أكد النائب ذكي عباس، عضو مجلس النواب، أهمية دور الحوار الوطني في مصر كمنبر مفتوح لمناقشة جميع القضايا التي تهم المواطن المصري، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مشددا على أهمية الحوار كمنبر مفتوح لمناقشة جميع القضايا التي تهم المواطن المصري.

جلسات الحوار الوطني ناقشت العديد من القضايا المهمة

وأشار «عباس» في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أن جلسات الحوار الوطني ناقشت العديد من القضايا المهمة؛ ومن أهمها ارتفاع الأسعار والتضخم، موضحا أن هناك العديد من المقترحات التي تم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني للسيطرة على ارتفاع الأسعار والتضخم، خاصةً بعد الانفراجة الاقتصادية الأخيرة التي شهدها الاقتصاد المصري بعد مشروع تطوير رأس الحكمة.

وشدد على ضرورة تطبيق عقوبة قاسية على التجار الذين يستغلون المواطن المصري ويرفعون عليه الأسعار، خاصةً وأن المواد الغذائية تعتبر أمنًا قوميًا، مؤكدا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضية ارتفاع الأسعار، والحوار الوطني ناقش هذه القضية بشكل مستفيض، وخرج بمقترحات عملية لمعالجتها.

الحكومة ستأخذ بمخرجات الحوار الوطني

وأعرب عباس عن ثقته في أن الحكومة ستأخذ بمخرجات الحوار الوطني، وأنها ستعمل على تنفيذها على أرض الواقع بأسرع وقت ممكن، مؤكدا أهمية دعم الدولة المصرية وتشجيع الاقتصاد المصري على التطور والتحرك.

وأشار النائب إلى أن هناك العديد من الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة المصرية مؤخرًا لدعم الاقتصاد، ومن أهمها مشروع رأس الحكمة، مؤكدا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالحوار الوطني، وتسعى جاهدة لتنفيذ مخرجاته على أرض الواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطني رأس الحكمة دعم الاقتصاد الدولة المصریة الحوار الوطنی العدید من

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت، لمناقشة عدة موضوعات، منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وكذلك مناقشة القضايا التي لم تستكمل، وعلى رأسها الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلى الموضوعات المتبقي مناقشتها من المراحل السابقة، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

مقالات مشابهة

  • إدارة الحوار الوطني تهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • حزب مصر بلدي: الحوار الوطني حلقة الوصل الأهم بين الشعب والحكومة 
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني أحد ركائز العبور للجمهورية الجديدة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • «الحرية المصري»: مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة
  • تحقيق رضا المواطن أهم الأهداف.. إشادة برلمانية بعودة الحوار الوطني للانعقاد
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن