حيروت – خاص

 

أكد السياسي أزال عمر الجاوي ، اليوم الثلاثاء ، بأنه لاحل لمشكلة إغلاق الطرقات من قبل سلطات الأمر الواقع إلا بمبادرة شعبية عبر التوجه إلى جميع المنافذ والطرقات المغلقة للإحتجاج على قطع الطرقات ، لافتاً إلى أن إغلاق الطرقات ليس له علاقة بالجانب الفني أو الأمني ، بل هو تكريس لحدود سياسية بين دويلات الأمر الواقع .

 

 

وقال الجاوي ، في منشور على منصة إكس، بأن هذا الوضع لن ينته في اليمن إلا إذا ذهبت جماهير الشعب المتضررة إلى مواقع نقاط التماس المقطوعة للإحتجاج والضغط بل حتى لكسر المنع ، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ تلك المبادرة من قبل كافة أبناء الشعب اليمني للتظاهر عند كافة النقاط المغلقة ورفض هذا الأمر القائم على حساب احتياجات الناس ومصالحهم .

 

وأكد الجاوي بأن الوضع الراهن للطرقات المغلقة إن لم ينته بفعل الضغط الشعبي ، فأنه يعني القبول بتقسيم اليمن إلى أجل غير مسمى .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

رئيس الشعب الديمقراطي: بيان «مدبولي» ليس روتينيا ووصل لقلوب المواطنين

علق خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، على بيان الدكتور مصطفى مدبولي اليوم أمام البرلمان لعرض خطة الحكومة الجديدة، مُؤكدا أن بيان الحكومة ليس خطابا رُوتينيا أو مُجرد عبارات، مُشددًا على أن بيان مدبولي كلام وتفعيل ومنهج وطريق واضح ومنطقي.

عمل الحكومة الجديدة يكفل النجاح

وأوضح «فؤاد»، خلال مداخلة لبرنامج «الساعة 6»، مع الإعلامية عزة مصطفى، على «قناة الحياة»، أن الطريق الواضح المنطقي لعمل الحكومة الجديدة يكفل النجاح لها، مؤكدًا أنه لا توجد صحة أو تعليم أو حياة بشكل عام إلاً لو هناك حماية للأمن القومي المصري، واتخاذ إجراءات لحماية حُقوقنا في المياه، وتقوية الجيش وتسليحه واتخاذ إجراءات حقوقنا في مياه نهر النيل.

مصر نجحت في بسط الأمن والأمان في كل رُبوع البلاد

وشدد على أن هذا البيان الذي ألقاه مدبولي حمل منطقية حقيقة وجعله يصل لقلوب الشعب وهذا البيان وضع محور الأمن القومي المصري في الصدارة؛ لأنه مُستقبل وحياة مصر، ويؤكد أن مصر نجحت في بسط الأمن والأمان في كل رُبوع البلاد والقضاء على الإرهاب، مُتابعًا: «الحكومة الجديدة بدأت علمها مُؤمنة وبلا إرهاب ومٌعدة للانطلاق».

مقالات مشابهة

  • «مسار الوسط» يطالب بنصيبه في السلطة والسلاح
  • تحالف بشرق السودان يرحب بمبادرة الاتحاد الأفريقي
  • رئيس الشعب الديمقراطي: بيان «مدبولي» ليس روتينيا ووصل لقلوب المواطنين
  • حماس: هنية أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء محذرا من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة
  • استعداداً لمعركة مرتقبة.. محمد علي الحوثي يدعو قبائل اليمن لهذا الأمر الهام (تفاصيل+فيديو)
  • بيان مهم من سلطنة دار مساليت
  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • سياسي يمني : لهذه الأسباب فشلت مفاوضات مسقط 
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • سبب واحد قد يدفع حزب الله لفتح حرب.. الأمرُ إستخباراتي!