دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مستشار الرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، إن توجيه اتهامات ضد الإمارات "من بعض المحسوبين على جهات سودانية رسمية"، هدفه "التنصل من المسؤولية" تجاه الوضع في السودان، حسب قوله.

وكتب قرقاش، في حسابه عبر منصة إكس، الثلاثاء: "رمي التهم جزافًا ضد الإمارات من بعض المحسوبين على جهات سودانية رسمية أسلوب ممجوج لإعادة إنتاج الأزمات وللتنصل من المسؤولية".

وأضاف قرقاش أن "علاقة الإمارات مع الشعب السوداني الشقيق تاريخية في كافة الظروف ولن تثنينا المهاترات عن العمل مع الشركاء لإيجاد حل سياسي عاجل يحفظ السودان واستقراره".

تأتي تصريحات قرقاش بعد اتهامات من مسؤولين وأعضاء في مجلس السيادة الانتقالي بالسودان.  

وتسود حالة من التوتر على العلاقات بين البلدين، على خلفية الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل/نيسان الماضي.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، طلبت السلطات السودانية من 15 موظفًا في سفارة الإمارات بالعاصمة الخرطوم، مغادرة البلاد.

أدى القتال في السودان إلى مقتل 13 ألفًا و900 شخص، فيما فر أكثر من 8 ملايين شخص من منازلهم، حسب بيان لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا)، الجمعة.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية لجمهورية الهند

وصل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة.
وكان في مقدمة مستقبلي سموّه لدى وصوله إلى المطار معالي بيوش غويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، حيث جرت لسموّه مراسم استقبال رسمية، تمَّ خلالها عزف السلامين الوطنيين لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، وفقا لما نقله الموقع الإلكتروني لمكتب أبوظبي الإعلامي.
واستعرض سموّه ثلّة من حرس الشرف أدّت التحية إلى سموّه، بمشاركة فرق تراثية وثقافية أدّت عروضاً حية عكست عراقة وأصالة الموروث الثقافي لجمهورية الهند.
وصافح سموّه عدداً من كبار الشخصيات والمسؤولين في الحكومة الهندية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، والدكتور عبد الناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند.
يُرافق سموّه، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية الهند، وفد رسمي يضم معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

أخبار ذات صلة الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية وروابط تاريخية الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية لجمهورية الهند
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • اغتصاب وتعذيب واعتقالات قسرية.. اتهامات أممية لطرفي الصراع في السودان
  • بكري يعلق على إجبار قوات الدعم في السودان لطفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • كادت تدمع عيناه.. مصطفى بكري يعرض مشهدا مروعا لإجبار «الدعم السريع» طفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • قرقاش مهنئاً حاكم عجمان: له في قلوبنا كل المحبة والاحترام
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي