أكدت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد أن غداً الأربعاء سيكون آخر موعد لتقديم الاعتراضات الإلكترونية على النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023-2024.

وأضافت في بيانها الثلاثاء، أن آخر موعد لتقديم الاعتراضات الإلكترونية على النقاط المحتسبة، والتي تم إعلانها الأسبوع الماضي للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023- 2024 ، هو تمام الساعة (12) الثانية عشرة من مساء يوم غد الأربعاء الموافق 28-2-2024 حيث لن يتم السماح بتقديم أي إعتراض بعد هذا التاريخ.

وأضافت الوزارة أنه حرصاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصلحة أبنائها الطلبة، فإنه سيتم التمديد فقط لتقديم حالتين إنسانيتين الأولى حالة إصابة الطالب أو رب الأسرة بمرض مزمن ضمن الأمراض المعلنة على موقع مديرية البعثات، والحالة الثانية إصابة الطالب أو رب الأسرة بعجز بنسبة (60%) فأكثر.

وأضافت أنه ستستمر برمجية الاعتراضات الإلكترونية بالسماح للطلبة بالتقديم وتحميل تقرير اللجنة اللوائية وذلك حتى تنتهي المديرية من معالجة جميع الاعتراضات الأخرى وصولاً إلى معالجة الحالات الإنسانية، حيث سيتم إغلاق الرابط مباشرةً.

أخبار ذات صلة بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل .... بالصور.. الملك يشارك في عمليات .... بالصور.. الملك يشارك في .... بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال ....

منذ ساعتين

المحارمة: 2455 حادثا سيبرانيا تعرض لها الأردن في 2023 المحارمة: 2455 حادثا سيبرانيا .... المحارمة: 2455 حادثا سيبرانيا .... المحارمة: 2455 حادثا سيبرانيا تعرض لها ....

منذ ساعتين

الملكة تستعرض دور وسائل التواصل الاجتماعي في نقل واقع الحرب .... الملكة تستعرض دور وسائل التواصل .... الملكة تستعرض دور وسائل .... الملكة تستعرض دور وسائل التواصل ....

منذ ساعتين

القوات المسلحة تنفذ إنزالات جوية إغاثية جديدة على قطاع غزة .... القوات المسلحة تنفذ إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ إنزالات .... القوات المسلحة تنفذ إنزالات جوية إغاثية ....

منذ 3 ساعات

السياحة العلاجية في الأردن.. تقدم خجول وحزم علاجية بأسعار .... السياحة العلاجية في الأردن.. .... السياحة العلاجية في الأردن.. .... السياحة العلاجية في الأردن.. تقدم خجول ....

منذ 5 ساعات

العجلوني: 22 مليون دينار مديونية جامعة البلقاء العجلوني: 22 مليون دينار .... العجلوني: 22 مليون دينار .... العجلوني: 22 مليون دينار مديونية جامعة ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية

الأردن | منذ 3 دقائق

فرنسا تطالب بفتح المعابر المؤدية إلى قطاع غزة فورًا وإدخال المساعدات الإنسانية

فلسطين | منذ 12 دقيقة

القسام وسرايا القدس: هذا ما فعلناه بجنود الاحتلال بمدينة غزة

فلسطين | منذ 15 دقيقة

حريق ضخم يشتعل في أحد مصانع الخليل

فلسطين | منذ 36 دقيقة

الاحتلال يصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 16 معتقلا

فلسطين | منذ 44 دقيقة

منتخب النشميات إلى نهائي بطولة غرب آسيا

رياضة | منذ 53 دقيقة للمزيد

جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. تفاصيل

الأردن

الأردن على موعد مع مرتفع جوي سيبيري - تفاصيل

طقس

جمعية البنوك: لا تأجيل لاقساط القروض قبل رمضان

اقتصاد

حقيقة إيقاف الحكم الصيني

رياضة

منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراة - تفاصيل

الأردن

الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024

الأردن الطقس

الأردن على موعد مع مرتفع جوي سيبيري - تفاصيل

انخفاض درجات الحرارة وزخات أمطار عشوائية متوقعة في الأردن

طقس العرب: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين في الأردن - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التعلیم العالی الملک یشارک فی المنح والقروض ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية، يضم د. بيتر كلاك رئيس الشراكات العالمية بالجامعة، والبروفيسور ريتشارد فوليت نائب رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني، وشيماء البنا رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تطبيق مبدأ المرجعية الدولية في التعليم العالي 

في بداية الاجتماع، أكد الوزير استمرار العمل على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتوسع في عقد الشراكات الدولية التي تسهم في تعزيز تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية، مثمنًا الشراكات التي تم عقدها بين الجامعات المصرية والبريطانية والتي تدل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وما أثمرت عنه من تجارب ناجحة وإثراء لتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأشار وزير التعليم العالي إلى توقيع عقود مع جهات التأهيل والتصنيف البريطانية التي تضم الكلية الملكية للجراحين، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، والمعهد المعتمد لتكنولوجيا الهندسة المعمارية، لتوفير استشارات للجامعات المصرية وتنفيذ عدة برامج مشتركة، لافتًا إلى أهمية ما تمثله هذه الاتفاقيات من تعزيز لجودة التعليم العالي وفتح الباب لاعتماد الخريجين المصريين بالنقابات الدولية، ورفع جودة التعليم المقدم في مجالات الطب والهندسة والتأكيد على جودة مستوى التعليم الجامعي المصري.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور اهتمام الدولة المصرية بملف إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية المرموقة دوليًا في مصر، لافتًا إلى نجاح التجربة التي أصبحت اليوم أحد الروافد المُتميزة للتعليم الجامعي، وبلغ عددها 9 أفرع للجامعات الدولية بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية وإطارية وقوانين خاصة، تقدم فرصًا للحصول على تعليم بمستوى دولي من خلال شراكات عالمية مع كُبرى الجامعات الدولية للطلاب المصريين أو الوافدين للدراسة بمصر، بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية المصرية وتأكيدًا لمكانة مصر الرائدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أننا لدينا اليوم 111 جامعة متنوعة ما بين حكومية وأهلية وخاصة ودولية وتكنولوجية إضافة إلى 181معهدا.

ولفت الوزير إلى ترحيب الوزارة بالتعاون مع جامعة إكستر، والاستفادة من خبراتها في ربط التعليم بسوق العمل، مشيرًا إلى لقائه مع وفد الجامعة على هامش زيارته للندن ومشاركته في المنتدى العالمي للتعليم.

وناقش الاجتماع آفاق التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة إكستر، وكذا مناقشة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في هذا الشأن، لتقديم برامج دولية مشتركة بين جامعة إكستر، وجامعة عين شمس وبالأخص جامعة عين شمس الأهلية، وفرع الجامعة الجديد بالعبور، والتركيز على البرامج والتخصصات الدراسية التي تلبي احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه، أعرب د. بيتر كلاك عن سعادته بالتعاون مع الجامعات المصرية، مشيدًا بالتقدم الذي تشهده منظومة التعليم العالي المصرية، ودورها الرائد بالمنطقة العربية والقارة الإفريقية، مثمنًا الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة عين شمس، وبخاصة في مجال التعليم الطبي والهندسي وامتلاكها منظومة متقدمة بمستشفيات جامعة عين شمس، مما يعزز فرصة نجاح التعاون مع الجامعة في هذه التخصصات الدراسية، كما أثنى على التعاون المثمر الذي تقدمه الوزارة وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإتمام اتفاق التعاون بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • إسرائيل تنفذ "ضربة دقيقة" على الضاحية الجنوبية تستهدف قياديًا في حزب الله
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي