علق الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية، على حديث جو بايدن الرئيس الأمريكي بشأن أنه يعمل في تواصل إلى وقف إطلاق النار وحدد ميعاد قبل بداية شهر رمضان، مشيرا إلى أن بايدن يجب أن يعطي إشارة لإسرائيل أن يقبل تلك الصفقة لأنها تمهد بالضرورة إلى نهاية هذه الحرب، لأن هذا مرتبط عمليًا برؤية الولايات المتحدة للدورة الفلسطينية ومستقبل القضية الفلسطينية، والمنطقة الإقليمية.

الهدنة في غزة

وأشار عكة، خلال لقاء خاص عبر فضائية القاهرة الإخبارية، مساء الثلاثاء، إلى أن بايدن يراهن على تلك الصفقة من أجل أن تدعموا في الانتخابات بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هناك تفاعلات داخلية أمريكية تضرب بمستقبل فرص بايدن في الانتخابات.

عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع ضمنته الشرعية الدولية

وتساءل عكة، هل بايدن اتخذ ذلك القرار الجرئ والجاد لإجبار إسرائيل على قبول هذه الصفقة؟، إن جوهر العملية ونهاية هذه الحرب هي القاعدة الأساسية لكل ما يحدث هو وقف هذه الحرب، ليس فقط في شهر رمضان، لافتًا إلى أن هناك تسريبات من بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين مطلعين أكدا أن الإدارة الأمريكية تراهن على أن هذه الهدنة المبدئية يجب أن تؤسس لمرحلة نهاية الحرب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الهدنة في غزة بايدن القاهرة الإخبارية اسرائيل إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة

أوضح أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن حكومة الحرب الإسرائيلية وبالأخص حكومة اليمين المتطرف الأشد تصرفاً في تاريخ إسرائيل، لها مخطط في إشعال المنطقة وإشعال الحرائق، وهذا المخطط خبيث هدفه تغير خرائط في قطاع غزة.

وأضاف سيد أحمد، خلال مداخلة هاتفية لأحد برامج قناة «إكسترا نيوز»، أن حكومة الحرب الإسرائيلية تتغذى على الصراع والحروب، موضحًا أنه بعد 9 أشهر من الفشل العسكري في قطاع غزة لم تحقق أي أهداف حتى التي أعلنتها، إذ أنها لم تحرر الأسرى ولم تصفي على المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن، إسرائيل استخدمت كل ما فوق الأرض من القنابل والأسلحة لتحقيق تدمير شامل في قطاع غزة، لافتًا أن الفترة الأخيرة تعكس أن هذه الحكومة لا يمكن المراهنة عليها سواء فيما يتعلق بالسلام أو بالوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، خاصة أنّها كانت المتسبب الأساسي في تعصف كل مفاوضات والهدن الصادقة.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتا

تقرير دولي: 21 ألف طفل فقدوا أو دفنوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية بغزة

المستشار الثقافي لفلسطين بالقاهرة يشيد بدعم مصر للطلاب القادمين من غزة

مقالات مشابهة

  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)
  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • فرص بايدن لوقف حرب غزة تتضاءل قبل الانتخابات الأمريكية
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة