صحافة العرب:
2024-09-19@19:02:28 GMT

حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن حسن فضل الله لا نريد الذهاب الى فتن، رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن اليوم نعيش في معادلة الأمن والآمان التي كرّستها المقاومة من خلال تكاملها مع شعبها ومن خلال .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن
رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "اليوم نعيش في معادلة الأمن والآمان التي كرّستها المقاومة من خلال تكاملها مع شعبها ومن خلال دور جيشنا الوطني في ما نعبر عنه بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة" . وقال في كلمتين القاهما في كفررمان والزرارية: نحن بحاجة إلى معادلة وطنية أخرى وأنتم تشاهدون العدو، فالقصة ليست خيمة أو خيمتين بل القصة لها علاقة بمعادلة الردع وأصبح كل شيء بحساب، وبوضوح وصراحة معادلة المقاومة هي في مواجهة العدو وليس الداخل، فنحن ارتضينا على المستوى الداخلي بهذا الدستور وهذه القوانين التي يحتاج بعضها إلى تعديل وإصلاح ، ولن نُصلح في الدولة ومؤسساتها إلّا من خلال دستورها وقوانينها" .

وتابع: "اننا لا نريد الذهاب الى فتن ولا إلى تهديد السلم الأهلي ولا المس بصيغة العيش الواحد المشترك ولا بصيغة الشراكة فهذه مبادئ وأُسس نعمل من خلالها، ونحن نحتاج الى اعادة انتظام مؤسسات الدولة، ونريد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات لتضع خططا وتبدأ العمل فهذا له مسار ونحن نعمل عليه".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه

واشنطن – صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة تريد أن ترى نهاية للحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى أن التفاوض هو أفضل سبيل لتحرير الأسرى.

وقال كيربي: “نريد نهاية الحرب في غزة وكل ما نقوم به منذ البداية مخطط له لإيجاد حل، وكل ما فعلناه كان في سياق منع التصعيد في المنطقة”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “الرئيس بايدن سيبحث خلال وجوده في نيويورك جهود إنهاء الحرب في غزة والسودان”، مضيفا أن “لدينا خططا جاهزة للإجلاء في جميع أنحاء العالم”.

وتابع كيربي: “التوصل إلى وقف إطلاق النار أفضل طريق للمضي قدما وسنواصل مساعينا لتحقيق ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الرهائن.. لم ننس الرهائن وسنواصل بذل قصارى جهودنا لإعادتهم إلى ديارهم، نحاول إعادة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل إلى طاولة المفاوضات ولا شيء تغير في مساعينا بهذا الخصوص”.

وبشأن الوضع في لبنان، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “منخرطون في دبلوماسية مكثفة لتجنب فتح جبهة ثانية للحرب في لبنان، ولا نرغب في رؤية أي تصعيد في المنطقة ونعتقد أن حل الأزمة بالدبلوماسية وليس عبر العمليات العسكرية”.

وأضاف: “إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها ولن نخجل في التحدث معهم بشأن ذلك”، مؤكدا أن “العمل المكثف لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله ومحاولة منعه من التحول إلى صراع أكبر متواصلة”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحافظ على القدرة العسكرية الكافية في المنطقة للدفاع عن “مصالحها وحلفائها وشركائها”.

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لم تتورط بأي شكل من الأشكال في التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال بمناطق عدة في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الفرنسي: قلقون إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط ولا نريد تصعيدا
  • الزمالك يستضيف الشرطة.. ونهضة بركان يواجه دادجي
  • الأهلي والترجي.. «المهمة السهلة»
  • السعود: سعود عبد الحميد منذ الذهاب إلى روما لم يلعب ودكة بالمنتخب .. فيديو
  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • كيف حطم الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” معادلة السرعة وأصبح فرط صوتي؟
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • واشنطن تعلق على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.. لا نريد التكهن
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية