أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إتمام كل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم.

جاء ذلك خلال ترؤسه المجلس التنفيذي الذى عقد اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات وممثلي الشركات والهيئات ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

زيادة حصص أسطوانات الغاز

وناقش المحافظ كل الاستعدادات لاستقبال الشهر المعظم، موجها مديرية التموين بتوفير السلع التموينية لدى البدالين ومنافذ بيع السلع الاستهلاكية ومد فترات عمل المخابز ومتابعة عملية الإنتاج، وكذلك زيادة حصص أسطوانات الغاز وتكثيف المتابعة على المستودعات، والتأكد من جاهزية معارض أهلاً رمضان وتعزيزها بشكل دائم بالسلع الأساسية والسكر، إلى جانب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة موقف الأسعار بالأسواق والاشتراك بحملات تفتيشية مع مديريتي الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم والسلع المعروضة، والتواصل المستمر على مدار الساعة بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التموين، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لفحص شكاوى المواطنين ومتابعة الموقف التمويني أولا بأول.

الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين

وفي قطاعي الصحة والطب البيطري، وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات ومراكز طب الأسرة، والتأكد من جاهزية المجازر وذلك بجانب دورهما في حملات الرقابة على المنشآت الغذائية.

كما وجه المحافظ قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، بتشكيل فرق فنية للطوارئ وصيانة الأعطال والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، مؤكداً على إدارة المرور بتشكيل خطة مرورية تتضمن تكثيف الخدمات بالميادين والشوارع الرئيسية خاصة بأوقات الذروة.

تخصيص 523 ساحة لصلاة التراويح

كما استعرض المحافظ خلال الاجتماع خطة مديرية الأوقاف لتجهيز المساجد لإقامة صلاة التراويح وتواجد الأئمة والدعاة المعتمدين، وفقًا للضوابط التي حددتها الوزارة، حيث أعلنت مديرية الأوقاف عن تخصيص 523 ساحة لصلاة التراويح طوال الشهر الفضيل و194 مسجدا للتهجد و255 مسجدا للاعتكاف.

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على التصدي لأى محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف ومصادرة المواد والأدوات ومعدات البناء وأي تشوينات، والتنسيق مع مديرية الزراعة و حماية الأراضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا اتمام كافة الاستعدادات استقبال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

ساد الهدوء والانضباط على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) دون أي حالات غش.

حرصت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بقيادة حمدي مصطفى وكيل الوزارة، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، على متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية. كما تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع للتأكد من انتظام سير الامتحانات وسلاسة انضباط الطلاب.

أظهرت المتابعات الميدانية التزام الطلاب بالتعليمات وانتظامهم داخل اللجان الامتحانية، حيث وفرت المديرية كافة السبل لراحة الطلاب وتوفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات.

جاء ذلك استكمالاً لخطط الاستعداد القصوى التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والتي تضمنت التنسيق التام بين الوزارة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتأمين اللجان الامتحانية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للطلاب.

شدد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية توفير كافة احتياجات الطلاب وتذليل أي عقبات قد تواجههم، مؤكداً على حرص الوزارة على توفير أفضل الظروف للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى 20 يوليو 2024، حيث يتقدم الطلاب غداً الأربعاء لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية.

مقالات مشابهة

  • ننشر كواليس أول يوم عمل لمحافظ بني سويف.. يجتمع بالمسئولين لبحث الملفات الحيوية
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • جهود مكثفة لانتشال جثمان طالب غرق في نهر النيل بالمنوفية
  • مديرية أمن بنغازي تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر على شاطئ بحر الصابري
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • بعد 9 ساعات حفر.. استخراج جثمان « عبد الله» ضحية بئر المنيا