صدى البلد:
2024-06-27@13:59:34 GMT

بشرى بشأن استقرار أسعار السيارات الفترة القادمة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

قال الدكتور بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن تراجع أزمة الدولار في مصر بعد إعلان مشروع تطوير رأس الحكمة، من المرتقب أن يؤثر على أسعار السيارات في مصر واستقرارها نسبيا.

وأضاف “شعيب”، خلال تصريحاته لـ “صدى البلد”، أن توقيع عقود مشروع رأس الحكمة بشراكة إماراتية سيكون أكبر استثمار مباشر في مصر، كما سيكون له دور كبير في إنعاش حال الاقتصاد المصري الفترة القادمة وليس قطاع السيارات فقط.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار السيارات يرتبط بقاعدة ثابتة متعلقة بالطلب والعرض، لافتا إلى أن الأزمة كانت تكمن في نقص المعروض الفترة السابقة بالأسواق، ما أدى لزيادة أسعار السيارات.

وأوضح أن الاستقرار في سعر السيارات لن يكون في الحال ولكن بعد فترة، متوقعا أن يكون بعد رمضان في ظل استمرار انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء ليصل سعر السيارات في مصر لنسب معقولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة الدولار مشروع تطوير رأس الحكمة أسعار السيارات رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة الإقتصاد المصرى السيارات أسعار السیارات فی مصر

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، إن صناعة الأسمدة في مصر مثلها مثل الصناعات الأخرى، حيث تأثرت مؤخرًا بسبب الأزمة المؤقتة في إمدادات الطاقة العالمية.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024


وأضاف فهيم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد”، أن هناك رصيد في الجمعيات الزراعية من الأسمدة المدعمة، وأن الارتفاع الذي ضرب أسعار الأسمدة خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع مؤقت، وسيعود على الفور كما كان بعد عودة إنتاج مصانع الأسمدة من جديد.


وتابع مستشار وزير الزراعة: “هناك نقص في الأسمدة بالأسواق ولكن لا يؤثر على عملية الزراعة في الأراضي، ولم تحدث أي مشكلة في الإنتاج الزراعي رغم ذلك”.


وأوضح فهيم، أن أزمة تغير المناخ تعتبر أزمة كبيرة، وقضية وجودية بالفعل، ويجب أن يعلم المواطنين خطوات الدولة المصرية في التعامل مع هذا الملف، فالدولة اهتمت بذلك جيدًا واعتبرته قضية مهمة يجب وضع حلول لها.


وأكد مستشار الزراعة في حديثه، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية للتوسع الأفقي في قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل محاور الطرق كان أحد الأساليب التي ساهمت في تقليل الإجهاد الحراري بشكل كبير.


وأكمل الدكتور محمد فهيم: مصر نجحت في تحويل الصحراء إلى أرض زراعية متنوعة، وتوشكى أكبر دليل على ذلك، حيث أنه يتم زراعة من مليون إلى مليون ونصف فدان من الأرز سنويا في مناطق توشكى وجنوب الوادي.


واستطرد الدكتور محمد فهيم: “كان يتم استصلاح وزراعة ما بين 10: 12 ألف فدان في الصحراء قبل عام 2014، والآن نضيف للرقعة الزراعية ما بين 150 إلى 200 ألف فدان سنويًا في سبيل النهوض بقطاع الزراعة”.


وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن أسعار المنتجات الزراعية في مصر من أرخص أنواع المنتجات الزراعية مقارنة ببقية دول العالم، معقبًا: “لولا المشروعات الزراعية التي أقامتها مصر لارتفعت أسعار الخضروات لـ 5 أضعاف”.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • عاجل من الشعبة بشأن ارتفاع أسعار السيارات بسبب توقف السيستم المسؤول عن الاستيراد
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • طوارئ الخرطوم تبدأ خطوة بشأن إعادة الإعمار
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • النفط يتراجع والذهب يستقر وسط ترقب بيانات أميركية بشأن التضخم
  • استقرار أسعار العملات مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • عاجل- استقرار سعر الدولار اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 في نهاية التعاملات