قالت رئاسة الوزراء الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، القائد الأعلى للقوات المسلحة، شارك في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًشاهد فرحة أهالي غزة بوصول المساعدات الأردنية


وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي إن مشاركة جلالة الملك تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.


وأوضح البيان أن 6 طائرات من نوع C130أقلعت من العاصمة عمان،  منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

وأشار البيان إلى  هذه الإنزالات استهدفت إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.
وذكر البيان أنه تم تخصيص إحدى الطائرات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.
وتأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي لدور الأردن المتواصل في توحيد الجهود لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواءً أكانت جواً أم براً، والذي يتطلب فتحاً للمعابر والمنافذ البرية لتكثيف عمليات إدخال المساعدات بشكل كاف ودائم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة الأردن طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد فلسطينيان وجرح آخر اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال شهيدين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية 2 يوليو 2024 - 9:59 مساءً استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 1 يوليو 2024 - 12:54 مساءً

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف لشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع عمليات تدمير واسعة لمئات المنازل على جانبي مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، وقد طالت عمليات التدمير منطقتي المغراقة وجحر الديك جنوب المدينة.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مُسيرات أوكرانية
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني