شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة ، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم: استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم: استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات...
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة، موضحة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون فى المواعيد التى تم إعلانها سابقا من قبل الوزير الدكتور رضا حجازى بداية أغسطس المقبل، مشددة على أن التصحيح لم ينتهى فى بعض من المواد الدراسية الأساسية، مشددة على أن الوزارة لا ترغب فى استعجال فريق التصحيح الإلكترونى أو المصححين المكلفين بتقدير الأسئلة المقالية حتى تتم الأمور بدقة وجودة دون مشكلات.

ويتيح موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع فور اعتمادها، وستتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور التسجيل فى خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

ويوفر اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر موقع اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة 2023، إلكترونيا على موقع اليوم السابع، حيث يتاح للطالب معرفة النتيجة فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى من خلال رقم الجلوس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة 2023 وزارة التربیة والتعلیم الیوم السابع

إقرأ أيضاً:

ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين

ساعات قليلة، ويقوم وزير التربية والتعليم الجديد، بحلف اليمين الدستوري، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن تشكيل الحكومة الجديد، بعد أن شكلها الدكتور مصطفى مدبولي من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

ويترقب وزير التربية والتعليم الجديد عددا من  الملفات التي ستكون على مكتبه وعلى رأس أولويات بعد الاعلان عن اسمه رسميًا صباح غدا.


مصير امتحانات الثانوية العامة 2024

استمرار سير العملية الامتحانية لماراثون الثانوية العامة 2024، بعد تغيير الوزير، حيث تنتظم باقي امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل طبيعي وفقا لمواعيدها المذكورة في جدول امتحانات الثانوية العامة دون التأثر بتغيير الوزير.

 

استمرار تطبيق نظام التعليم الجديد 2.0


استمرار خطة تطوير التعليم، ووصولها للصف الأول الإعدادي العام الدراسي الجديد 2023/2024، دون أن تتأثر بتغيير الحكومة، حيث سيتم الاستمرار في تطبيق نظام التعليم 2.0 على الصفوف الدراسية تباعا وفقا للخطة الزمنة الموضوعة، بإعتبار أن مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة وليس مشروع وزير.

على أن تكون مناهج المرحلة الإعدادية في عهد الحكومة الجديدة، هي استكمال للتطوير الذي تم تطبيقه بمرحلة رياض الأطفال، حيث تم إضافة ريادة الأعمال  بشكل متقاطع عبر جميع المواد الدراسية، فضلًا عن وجود مادة للأنشطة البحثية، وتكنولوجيا المعلومات، كما سيتم إدخال اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسى القادم للصف الأول الإعدادى، مثل (الفرنسية، والالمانية، والأسبانية والإيطالية والصينية)، وستكون مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع.

 نظام الثانوية العامة الجديد

طرح ملامح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي،  لإجراء التعديلات المناسبة، وبعد ذلك يتم العرض على مجلس الوزراء، ومجلس النواب فى المرحلة الأخيرة، ثم يبدأ تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بعد إصدار القانون.

ويتضمن نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، وسيقوم الطالب بدراسة المواد المؤهلة للقطاع الذي يرغب فيه، وسوف تراعي المناهج إمداد الطالب بمهارات وظائف المستقبل وسوق العمل.

استمرار مسابقات المعلمين لسد العجز

تستكمل الحكومة الجديدة، اختيار المعلمين الجدد بوفقا  للمسابقات التي أقرتها الدولة بتوجيهات الرئيس، ليتم من خلالها اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات  بشفافية مطلقة، وآليات محكمة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة،  على أن تتم جميع مراحل المسابقات بشكل إلكترونى ومميكن فى جميع الاختبارات.

التوسع في المدراس الرسمية الدولية "IPS" والتكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين والنيل

ستقوم الحكومة الجديدة أيضا، بالعمل على التوسع في المدراس الرسمية الدولية "IPS" والارتقاء بمستوى جودتها نظرا للإقبال الكبير عليها لما تقدمه من مستوى تعليمي متميز

كما تهتم الحكومة الجديدة أيضا بزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات، بما يساهم في تحسين نوعية مُخرجات ومستويات المهارات الفنية والمهنية لطلاب التعليم الفني وتخريج طلاب قادرين على المنافسة والالتحاق بسوق العمل المحلي والدولي في مختلف المجالات والتخصصات، 

سوف تسعى الحكومة الجديدة أيضا، إلى التوسع في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM"، بإعتبارها تتضمن تعليمًا قائمًا على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمي خاصة فى مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

كما تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا بملف مدارس النيل المصرية، وستسعى جاهدة لتطوير هذه المدارس والتوسع في إنشاء العديد منها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه كشفت مصادر خاصة، عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف ليتولى حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم. 

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • «3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • التعليم: مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء