أسهم الانهيار الكبير في السوق السوداء لسعر صرف الدولار في حدوث ارتباك في سوق الذهب وهبوطه بشكل كبير نحو 920 جنيهًا بسعر جرام الذهب عيار 21 مقارنة بالأسعار في أول فبراير الجاري، وفقًا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب خلال منتصف التعاملات، اليوم، وذلك بعد أن كشفت الحكومة عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة ذات الاستثمار الأكبر عبر التاريخ بمبلغ 35 مليار دولار كمقدم بالإضافة إلى 150 مليار دولار استثمارات أخرى.

اقتصادي: الذهب سوف يشهد مزيدًا من التراجع

يقول الخبير الاقتصادي الدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية، إن سعر الذهب سوف يشهد مزيدًا من التراجع خلال الأيام المقبلة متأثرًا بانهيار الدولار في السوق الموازية بعد الإجراءات الحكومية العاجلة ومن بينها صفقة رأس الحكمة بالشراكة مع دولة الإمارات العربية الشقيقة.

وأضاف البنا في حديثه لـ«الوطن» أن التراجع الكبير في سوق الذهب سببه قلة الطلب على الشراء بسبب حالة عدم الاستقرار في السوق بعد أن تعرض المؤشر لحالة من الهبوط الكبير خشر من خلالها مبلغًا كبيرًا خلال أيام قليلة وأن الذهب عيار 21 سجل نحو 3050 جنيهًا مقارنة بما كانت عليه الأسعار 3970 جنيهًا محققًا خسائر بلغت 920 جنيهًا، وفقًا لأسعار الشعبة العامة للذهب في أول فبراير الجاري.

أسعار الذهب اليوم

«الوطن» تنشر أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء 27-2-2024 وفقًا للشعبة العامة للذهب وهي كالتال:

- تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر، ليسجل نحو 3485 جنيها للبيع، دون مصنعية.

- تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر، ليسجل نحو 3050 جنيها للبيع، دون مصنعية.

- تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر، ليسجل نحو 2614 جنيها للبيع، دون مصنعية.

- تراجع سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم في مصر، ليسجل نحو 2049 جنيها للبيع، دون مصنعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب عيار 21 الذهب عيار 24 الذهب عيار 18 جرام الذهب هبوط الذهب تراجع سعر جرام الذهب عیار جنیها للبیع دون مصنعیة لیسجل نحو جنیه ا

إقرأ أيضاً:

20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية منتصف تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة على ارتفاع بنسبة 2.7 % وبقيمة 63 دولارًا، مدفوعة ببيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، وتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.
قال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقرنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3240 جنيهًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3703 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2777 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25920 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 45  جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3220 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 33 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2356 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2389 دولارًا.
أوضح، إمبابي، أن الفجوة بين السعر المحلي والعالمي بلغت نحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، على الرغم من العطلة الأسبوعية للبنوك المحلية والبورصة العالمية.
أضاف، أن العرض والطلب المجهول، هو السوق المحرك الحالي للأسعار داخل الأسواق.
ووفقًا لمكتب إحصاءات العمل، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 206 ألف وظيفة الشهر الماضي. وتجاوز الرقم الشهري تقديرات الإجماع في السوق عند 191 ألف وظيفة.
وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 4.1%، ارتفاعًا من 4.0% في مايو، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يظل دون تغيير.
وقال التقرير: "مع هذه المراجعات، فإن التوظيف في أبريل ومايو مجتمعين أقل بمقدار 111 ألف وظيفة عما تم الإبلاغ عنه سابقًا".
وأظهر التقرير أيضًا أن ضغوط التضخم لا تزال محصورة حيث نمت الأجور بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع متوسط الأجور بالساعة بمقدار 10 سنتات أو 0.3٪ الشهر الماضي إلى 35.00 دولارًا.
وقال التقرير: "على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفع متوسط الأجور بالساعة بنسبة 3.9٪".
وفي يوم الأربعاء، كشفت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية  عن محضر اجتماع شهر يونيو، والذي أظهر أن معظم المشاركين قدروا أن السياسة الحالية مقيدة ولكنها فتحت الباب لزيادة أسعار الفائدة، وأقر صناع السياسات بأن الاقتصاد يتباطأ وقد يتفاعل مع الضعف الاقتصادي غير المتوقع.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار الذهب اليوم
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • تحديث جديد في سعر جرام الذهب عيار 21 بمحلات الصاغة
  • أسعار الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في الأسواق.. «عيار 21 بكام؟»
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر.. بكم الجرام عيار 21؟
  • أسعار الذهب في مصر اليوم.. بكام عيار 24 ؟
  • تحديث جديد لأسعار الذهب اليوم في مصر بمنتصف التعاملات.. عيار 21 بكام؟
  • انخفاض في سعر جرام الذهب عيار 21.. اعرف وصل لكام
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في مصر.. اعرف عيار 21 بكام
  • سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا.. عيار 21 بـ3321 جنيها