متابعات- تاق برس- شن ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير، هجوما عنيفا على ما وصفه بالأمير جبريل إبراهيم أمين بيت مال المسلمين في إمارة بورتسودان الإسلامية.

وقال إن جبريل ذّكر المتأسلمين من قادة الإمارة إن النقص في الثمرات قبل الأنفس قد بلغ 80% من دخل بيت المال، وتبقى لبيت المال 20% ومع ذلك فانه قد قرر لوحده الصرف على كتائب البراء التي تسد الثغور وحتى تواصل الفتوحات في بلاد الكفار.

وأضاف عرمان في تغريدة “وقد رأى أن ذلك لا يحتاج لقانون أو حتى قرار من مجلس الوزراء أو من الخليفة المسؤول عن جند المسلمين”.

وقال إن الإمارة الاسلامية تحتاج لمزيد من الجيوش، ففي تعدد الجيوش واختلافها رحمة كما تظهر نتائجها اليوم.

وتابع عرمان قائلا: السؤال هل يتحدث جبريل ضد حكومة بورتسودان التي أظهرها بانها في أسوأ أحوالها ولا مصادر لها لتواصل خوض الحرب، وهذا سر كبير لا تعطية بسهولة الجيوش التي تحارب، هل فعل ذلك لتبرير موقفه والهجوم الذي يواجهه يومياً ام كان ذلك عن غفلة”.

 

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان

 

أعلن وزير الطاقة والنفط المُكلف من حكومة الإنقلاب في السودان د.محي الدين نعيم محمد، عن تحسينات تمت بالفعل في محطة سواكن التحويلية لحل أزمة الكهرباء ببورتسودان العاصمة الإدارية الحالية للسودان.

بورتسودان ــ التغيير

و أوضح الوزير المُكلف أن هذه التحسينات من شأنها زيادة قوة الشبكة بنسبة ٢٥% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية التي تعتمد عليها بورتسودان.

و تشهد العاصمة الإدارية الجديدة للسودان «بورتسودان» قطوعات حادة للكهرباء تمتد إلى 14 ساعة في اليوم في ظل إرتفاع كبير في درجات الحرارة .

وأوضح الوزير المكلف خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس السيادي الإنقلابي مالك عقار، أنه تم نقل وحدة التحكم الرئيسية للكهرياء إلى مدينة عطبرة شمال البلاد، ونقل محول المرخيات و أبوحمد لزيادة تحسين الكهرباء في ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر .

وتسبّبت الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف ابريل 2023م، في نقص الإمداد الكهربائي بعد توقف محطة قري الحرارية بالخرطوم وخروجها عن الخدمة لوقوعها تحت سيطرة الدعم السريع.

وكان قد  أصدرت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء خلال اليومين الماضيين بياناً توضيحياً لمواطني مدينة بورتسودان أعربت فيه عن اسفها لتنفيذ برمجة عاجلة للامداد المتاح لخروج أحد المحولين بمحطة النقل الرئيسية عن الخدمة نتيجة عطل مفاجئ تسبب في نقص الإمداد.

من جانبه أكد نائب المجلس الإنقلابي مالك عقار على الجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر و أثنى على الحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.
وشدد عقار على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لحل أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن متعهدا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء. وأشاد بالجهود المبذولة التي يضطلع بها العاملين بوزارة الطاقة والنفط في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

و تطرق الإجتماع الذي انعقد ببورتسودان للترتيباب الجارية والخطة التشغيليلة لإصلاح الخط الناقل لخام بترول دولة جنوب السودان وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة ٨٠% بحسب الوزير المكلف الذي أعلن إقتراب تدفق الخام بنسبة ١٠٠% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

الوسومالطاقة والنفط الكهرباء بترول الجنوب بورتسودان عقار

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • الامين العام لكتائب الامام علي يبارك بترقية اللامي والزيدي: هذا أقل استحقاق
  • حكاية زينب ايرا.. حتى على الموت لا أخلو من الحسد!
  • المديرة التنفيذية لـ«يونسيف» تصل بورتسودان وتلتقي «البرهان»
  • أهلاً برؤوت .. وداعاً بورتسودان
  • لتقديم وجبات فاخرة..طيران بدر يقترب من إفتتاح أول وحدة تموين طائرات بمطار بورتسودان
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام أموال روسية لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • السيد القائد يحذر من سعي امريكا لفرض ولايتها على المسلمين