منوعات، حر الخليج وصل اليونان ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير مسبوق وغلق الأماكن السياحية،تواجه اليونان موجة حر شديدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حر الخليج وصل اليونان.. ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير مسبوق وغلق الأماكن السياحية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حر الخليج وصل اليونان.. ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير...

تواجه اليونان موجة حر شديدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية، ونصح الناس بالبقاء في منازلهم وسيتم إغلاق المواقع السياحية، بما في ذلك الأكروبوليس القديمة في أثينا، خلال الأجزاء الأكثر سخونة في اليومين المقبلين.

وقال أحد كبار خبراء الأرصاد الجوية في البلاد إن هذه قد تكون أكثر عطلة نهاية أسبوع سخونة في اليونان منذ 50 عامًا. وفي الوقت نفسه، يواصل رجال الإطفاء مكافحة العشرات من حرائق الغابات.

ورغم الموجة الحارة الشديدة، فقد حذر مسؤولو الطوارئ والحماية المدنية من مخاطر اندلاع حرائق جديدة في جميع أنحاء البلاد. وكانت أتيكا الغربية، غرب أثينا، من بين أكثر المناطق تضررًا، إلى جانب لاكونيا في جنوب بيلوبونيز وجزيرة رودس.

وقدّم شركاء اليونان في الاتحاد الأوروبي المساعدة، بما في ذلك طائرات مكافحة الحرائق من فرنسا وإيطاليا وأكثر من 200 رجل إطفاء من بولندا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا. كما سترسل تركيا المجاورة بعض الطائرات للمساعدة.

وتأتي هذه الموجة الحارة في واحدة من أكثر الأوقات ازدحامًا لصناعة السياحة في البلاد، حيث يتدفق الزوار إلى اليونان للاستمتاع بالشمس والبحر.

ارتفاع درجة الحرارة بشكل لم يحدث من 50 عاما

حذرت الخدمة الوطنية اليونانية للأرصاد الجوية (HNMS) في تقرير أخير من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الوسطى والشرقية من اليونان إلى 44 درجة مئوية يوم السبت المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد اليوم التالي ارتفاعًا أكبر، حيث تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في وسط البلاد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن باناجيوتيس جيانوبولوس، خبير الأرصاد الجوية في محطة إي آر تي الحكومية.

 وأشار جيانوبولوس إلى أن هذه العطلة النهاية الأسبوعية ربما تشهد أكثر درجات الحرارة في شهر يوليو منذ 50 عامًا.

وبعد انخفاض طفيف في درجات الحرارة يوم الإثنين، من المتوقع ارتفاع جديد في درجات الحرارة يوم الثلاثاء. ويشير المسؤولون في اليونان إلى أن هذه الحرارة الشديدة قد تكون الأسوأ منذ صيف عام 1987، الذي شهد وفاة مئات الأشخاص بسبب الطقس القاسي.

وتزايدت مخاطر الحرائق في اليونان بسبب الطقس الحار والجاف، مما أدى إلى تعرض عدد من المنازل للدمار جراء حرائق الغابات في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك قرى بأكملها. ويواجه الناس صعوبات في العثور على مأوى، حيث يجد بعضهم نفسه يعيش في الفنادق.

وتعد إسبانيا وإيطاليا من بين البلدان التي تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة هذا الأسبوع، وكذلك بعض مناطق الولايات المتحدة. وتؤكد التقارير على أن ارتفاع درجات الحرارة يعد من آثار تغير المناخ، ويتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انبعاثات الكربون وتقليل الآثار السلبية للتغيرات المناخية على البشرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اعتدال درجات الحرارة نهاراً على أغلب مناطق ليبيا، خاصة على مناطق الشمال، حيث تتراوح مابين (27-30) مْ ،و مابين (33-38) مْ على مناطق الجنوب، وتكون أكثر انخفاضاً أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على المرتفعات الجبيلة. وتنشط الرياح الشمالية على مناطق الساحل، خاصة على أقصى مناطق الشمال الشرقي، وتتكاثر السحب من حين لآخر على بعض مناطق الشمال، قد يتخللها سقوط أمطار خفيفة احيانا. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا