مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، مذكرة برنامج تعاون مع مركز الاعتماد الخليجي، ضمن إطار تعزيز التعاون في مجال الصحة وتطوير الخدمات الصحية. وقَّع البرنامج عن وزارة الصحة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي، وعن مركز الاعتماد الخليجي سعادة المدير العام المهندس متعب بن سعيد الميزاني.

وتضمنت المذكرة عددًا من البنود منها إيجاد علاقات عمل وتعاون بنّاءة لتعزيز التواصل والتنسيق بين الطرفين في مجال الاعتماد وضمان الصحة والسلامة في الأنظمة الصحية في سلطنة عمان، والعمل على تحقيق التوافق والانسجام في هذا المجال وفقاً للممارسات الدولية بما يساعد على دعم الثقة في البنية التحتية للجودة في دول مجلس التعاون والارتقاء بمخرجات ونتائج الجودة والسلامة بما يتوافق مع مخرجات الجودة الدولية، وبما يدعم ويحقق الالتزامات الدولية والمشاركة الفعالة والتعاون الإقليمي والدولي مع الجهات ذات العلاقة.

وأنشئ مركز الاعتماد الخليجي من قبل حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية باعتماد اتفاقية إنشائه في مايو 2013م من قبل أصحاب المعالي الوزراء المعنيون بشؤون التقييس والجودة في الدول الأعضاء؛ بهدف تعزيز كفاءة البنية التحتية للجودة في الدول الأعضاء ودعم تطبيق التشريعات واللوائح الفنية الخليجية والوطنية التي من شأنها تطوير الصناعة وضمان سلامة المستهلك والبيئة وتسهيل التبادل التجاري وبالتالي تعزيز الاقتصاد الخليجي.

حضر توقيع مذكرة التعاون عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وممثلي مركز الاعتماد الخليجي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي

استقبل وزير الصحة والسكان، ممثلي شركة إيستي السويدية، لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي» المشترك الذي يعقد في الفترة من 29 إلى 30 يونيو، وذلك برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية، والاتحاد الأوروبي، والمؤسسات متعددة الأطراف، والقطاع الخاص من الجانبين.

تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة إيستي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش فرص تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة إيستي، الرائدة في تصنيع المستلزمات الطبيبة للجروح وجبائر العظام.

حزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة

وقال «عبدالغفار» إن الوزير شرح لممثلي الشركة حزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لتوفير بيئة داعمة للمستثمرين في القطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في تعزيز الخدمات الصحية والاقتصاد الوطني.

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تضمن الاتفاق على تبادل المعلومات حول حجم السوق المصري واحتياجاته، بهدف دعم عملية توطين الصناعة وتوفير منتجات مبتكرة تسهم في تحسين الرعاية الصحية في مصر.

سبل تبادل الخبرات

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع ناقش سبل تبادل الخبرات في مجالات توطين صناعة جبائر العظام ومستلزمات علاج الجروح في مصر، والعديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، حيث أبدى الوفد رغبته في زيارة عدد من المواقع والمرافق الصحية، وعقد مزيد من الاجتماعات مع صناع القرار والقائمين على صناعة المستلزمات الطبية في مصر، لتحقيق شراكة حقيقية تحقق الأهداف المشتركة، كما وجه الوزير بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لفتح مجالات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا لمصر، ودعم التصدير للقارة الأفريقية.

وأشار «عبدالغفار» إلى إشادة ممثلي الشركة بحرص الدولة المصرية والتزامها بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري وتعزيز رفاهيته، حيث أكد ممثلي الشركة، متابعتهم لتطور المنظومة الصحية في مصر، معربين عن تطلعهم لدعم التصنيع المحلي في مصر، وتوطين صناعة المستلزمات الطبية، والتصدير للدول الأفريقية.

حضر الاجتماع الدكتور لورانس كولمان نائب رئيس الشركة لدول أمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، والدكتور إيفين تانج مدير أعمال الشركة بغرب آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والدكتور أحمد علواني المدير الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط، والدكتور حازم الفار، مدير قسم الاستثمار الطبي لمجموعة الصافي للاستثمار، والدكتور مصطفى ممدوح، مدير تنمية الأعمال الطبية لمجموعة الصافي للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • «تريندز» يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية