شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن برنامج الغذاء العالمي يصدر بيان عقب مقتل أحد موظفيه، عدن الغد خاص.أصدر برنامج الغذاء العالمي بيان عقب مقتل مسؤول البرنامج في محافظة تعز مؤيد حميدي يوم أمس الجمعة على يد مسلحين مجهولين،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برنامج الغذاء العالمي يصدر بيان عقب مقتل أحد موظفيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برنامج الغذاء العالمي يصدر بيان عقب مقتل أحد موظفيه
((عدن الغد))خاص.

أصدر برنامج الغذاء العالمي بيان عقب مقتل مسؤول البرنامج في محافظة تعز مؤيد حميدي يوم أمس الجمعة على يد مسلحين مجهولين.

وعبر البرنامج عن بالغ حزنه جراء اغتيال أحد موظفيه في محافظة تعز أثناء تواجده بمطعم في منطقة التربة.

وجاء البيان:

يشعر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بحزن عميق لمقتل أحد موظفيه برصاص مسلحين مجهولين بعد ظهر يوم الجمعة في مدينة التربة جنوب غرب اليمن.

واعلنت وفاة مؤيد حميدي، وهو أردني الجنسية، بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى متأثرًا بجراحه بعد إطلاق النار عليه.

مؤيد حميدي، وهو أردني الجنسية وأحد العاملين الإنسانيين المتفانين في العمل، كان قد وصل مؤخراً إلى اليمن لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز، حيث كان قد عمل لدى برنامج الأغذية العالمي لما يقرب من 18 عاماً منها مناصب سابقة في اليمن وفي السودان وسوريا والعراق.

قال ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن: «إن فقدان زميلنا مأساة عميقة لنا وللمجتمع الإنساني ككل». 

واضاف راجان: "أي خسارة في الارواح في سبيل العمل الإنساني تعتبر مأساة غير مقبولة. ويجب تقديم الذين يقفون وراء هذا الهجوم إلى العدالة ". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برنامج الأغذیة العالمی مؤید حمیدی

إقرأ أيضاً:

الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"

أعلنت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى واشنطن، توقيع اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

والبرنامج هو مبادرة أمريكية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة.
ويأتي هذا الاتفاق ضمن الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتيسير التبادل التجاري والسفر بين البلدين.

#عاجل| #الإمارات و #الولايات_المتحدة توقعان اتفاقاً يقضي بإدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي" الذي سيتيح للمواطنين الإماراتيين الذين يمتلكون تأشيرة دخول سارية المفعول سرعة إنهاء إجراءات دخولهم إلى أمريكا اعتباراً من أكتوبر 2024#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطن pic.twitter.com/Krmzf3xYmR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 26, 2024 سرعة في الإجراءات

وقال يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، إنه وبمجرد استكمال المشاورات الجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.
يذكر أن هذا البرنامج يتيح سرعة إنهاء إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة مع تعزيز الجوانب الأمنية.
وسيقوم المسافرون الحاصلون على بطاقة الدخول بموجب هذا البرنامج، الذي يفحص الخلفية الأمنية للمتقدمين، بإنهاء إجراءات الدخول مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين التابعة لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، أو عند وصولهم لأي منفذ دخول أمريكي آخر، متفادين بذلك الوقوف في طوابير انتظار طويلة وتعبئة نماذج إضافية، ومع ذلك، يظل من الضروري أن يمتلك المشارك في البرنامج تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.
وفي سياق التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في وضع واستكمال المعايير اللازمة للسماح لدولة الإمارات بالمشاركة الكاملة في "برنامج الدخول العالمي".

مقالات مشابهة

  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي بجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار
  • بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • الإمارات والولايات المتحدة تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن برنامج الدخول العالمي
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • إطلاق النسخة الثالثة من «تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي»
  • إطلاق النسخة الثالثة من “تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي”
  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي
  • الإمارات تطلق مسابقة تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي بجائزة مليوني دولار