الثورة نت/إبراهيم الاشموري

أكد مسئولون في مكتب جمارك ورقابة صنعاء التعامل بحزم وصرامة مع المواد والسلع المهربة وغير المصرح بدخولها رسميا إلى البلد ومع من يقف وراء هذه العمليات الخطيرة التي تنطوي على آثار وأضرار كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى الصحة العامة للمواطنين.

وكان مكتب جمارك ورقابة صنعاء أتلف اليوم كمية من الشيش الالكترونية التي تم ضبطها أثناء محاولة تهريبها وإدخالها إلى العاصمة صنعاء بكمية بلغت 12 ألف و653 شيشة إلكترونية.

مدير المكتب حسين عبدالعزيز، أكد في تصريح لـ”الثورة نت” عقب عملية الاتلاف أن الكمية المتلفة تم ضبطها من قبل رجال الجمارك لما تمثله الشيش الإلكترونية من أضرار صحية على المواطنين بالإضافة إلى أنها تعتبر عادة سيئة وظاهرة غريبة على المجتمع اليمني.. مؤكدا أن الجمارك لن تتهاون في ضبط السلع والمواد المهربة وغير المصرح بدخولها إلى البلد.

واستعرض عبدالعزيز الجهود التوعوية التي تنفذها المصلحة بشأن أضرار التهريب مشددا على دور المواطن في الاسهام بهذه المهمة الوطنية التي يجب ان يضطلع بها الجميع.

ممثل نيابة الصناعة والتجارة فيصل الشامي أوضح من جهته أن عملية الإتلاف التي كانت بحضور مندوبي الجهات المختصة تمت وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 63 للعام 2018م بشأن منع وحظر استيراد ودخول وتداول السجائر الإلكترونية وذلك لما لها من ضرر بالغ على صحة الإنسان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مكتب الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية

سجلت مصالح الجمارك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، 73 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها ضبط 98 مخالفا.

وحسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك، فإنه وفي إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود. سجلت الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي. بما يشمله من منافذ حدودية برية وبحرية وجوية. بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين، حصيلة حجز معتبرة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وأظهرت هذه الحصيلة حجز 197.649 وحدة من الأقراص المهلوسة، و 52,74 كلغ من الاكستازي، و 218.200 علبة سجائر. بالإضافة كذلك إلى 81.600 لتر من الوقود وأكثر من 160 وحدة من المحركات وقطع غيار المركبات. و309 وحدة من ذخيرة الصيد و 240 هاتف نقال.

كما يتعلق الأمر بحجز 24.500 يورو، و 5.500 دينار تونسي، و 2.056 وحدة من مختلف المشروبات الكحولية. وما يفوق 2.500 وحدة من مواد التجميل ومستحضرات العناية الجسدية. بالإضافة كذلك إلى 268.280 كلغ من المواد الغذائية المدعمة وذات الاستهلاك الواسع. ناهيك عن و88.970 لتر من زيت المائدة، بالإضافة إلى محجوزات أخرى من الخضر الفواكه والمواد الغذائية المختلفة والمكملات الغذائية والتجهيزات الحساسة. والأواني المنزلية والألبسة والأحذية والخيوط والأقمشة والاسمنت وألعاب الأطفال والدراجات الهوائية.

وبلغ عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا 98 مخالفا، بينما يقدر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب 54 مركبة “سيارات سياحية ونفعية، شاحنات وجرارات ومقطورات وحاويات. في حين بلغ إجمالي  الغرامات المفروضة نحو 3 مليارات دج.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ردود فعل غاضبة في صنعاء على عملية اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر