المصنعة - الرؤية

عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الرمضاني لعام 1445 بجامع ودام الساحل، اجتماعها الأول لمناقشة جدول الأعمال المقترح وتوزيع المهام بين الأعضاء، إضافة لاستعراض الاقتراحات والمبادرات ومناقشة الموضوعات المتعلقة ببرنامج الفعاليات لشهر رمضان المبارك.

وقال عمر بن صالح بن أحمد المجيني المشرف العام على البرنامج: إن برنامج هذا العام يهدف لإبراز دور المسجد كمركز إشعاع على المجتمع المحلي، واستثمار أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وتعزيز روح التعاون من خلال العمل كفريق واحد.

مشيرًا إلى أنَّ اللجنة أقرت تنفيذ مسابقة جماهيرية جديدة ضمن البرنامج  تحت مسمى "سؤال قبل الفطور"، وسيتم تقديمه للجماهير في الأماكن العامة.

واختتم المجيني مؤكدًا أنَّ هذه الخطوة تأتي في إطار التزام إدارة الجامع بدعم النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية التي تسهم في تعزيز الروحانيات وترابط المجتمع في شهر الصوم والعبادة الكريم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً

شبكة انباء العراق ..

أكدت اللجنة المالية النيابية، عدم وجود مشكلة في تأمين الرواتب، فيما أشار إلى أن الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر في : إنَّ “ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة”، موضحاً أنَّ “وزارة المالية لا تواجه أيَّ مشكلة في تأمين الرواتب حتى لو انخفضت أسعار النفط، وذلك لأنَّ الرواتب مؤمَّنة مسبقاً، إضافة إلى احتياطي نقدي كبير تمتلكه الحكومة، يمكنها الاستفادة منه في الأوقات الطارئة”.

وأضاف أنَّ “رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل”، مبيناً أنَّ “الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين”.

وأشار إلى أنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر”، لافتاً إلى أنَّ “الحكومة تمتلك موارد وخططاً مالية كافية لضمان استمرارية دفع الرواتب، مما يُطمئن الموظفين بشأن استقرار وضعهم المالي هذا العام والعام المقبل”.

وأكد كوجر: إنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات لزيادة مواردها من خلال تحسين الجباية”، وأشار إلى أنَّ “العراق كدولة ذات مساحات واسعة واستغلال اقتصادي كبير، من المفترض أن تكون إيراداته الضريبية أكبر من الدول الأخرى”.

وأوضح أنَّ “الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها”، مؤكّداً أنَّ “هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف”، وأشار إلى أنَّ “اللجنة اجتمعت مع الهيئة العامَّة للجمارك وهيئة الضرائب لبحث أسباب ضعف الجباية ومناقشة خططهما لتعظيم الموارد”.

وبيَّن كوجر أنَّ “من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات”، مؤكداً أنَّ “الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية”.

user

مقالات مشابهة

  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • بفعاليات كرنفالية مبهجة.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون باطلاق "غايا" الابداعى