شدد وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، على أن مسألة ضمان سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر، يجب معالجتها دبلوماسيا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك نقلته وكالة أنباء «تاس» الروسية: إن روسيا تتفق مع اليمن على أن ضمان سلامة الملاحة الدولية في مياه البحر الأحمر يجب أن يكون أولوية لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي، ويجب حل هذه المسألة بالطريقة سياسية ودبلوماسية.

وأعرب وزيرالخارجية الروسي عن قناعته بأن تزايد التوتر في المياه المجاورة للبحر الأحمر وخليج عدن والذي نشأ بسبب قصف جماعة الحوثيين في اليمن للسفن التجارية كان إلى حد كبير نتيجة لتصعيد غير مسبوق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة اليمنية المستمرة منذ تسع سنوات.

وقال لافروف: لا نبرر قصف السفن التجارية، كما لا يمكننا تبرير الإجراءات العدوانية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أراضي الجمهورية اليمنية، تحت أي ذريعة بدون أي تفويض دولي من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاًلافروف: الغرب فشل في إضفاء الطابع الأوكراني على أجندة مجموعة العشرين

شكري يشيد في لقاء مع لافروف بالتعاون والتنسيق المتميز بين مصر وروسيا

لافروف: لن يكشف الغرب أبدًا للمجتمع الدولي عن حقيقة تجاربه البيولوجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر

نشر الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، يوم الأحد، مشاهد لاستهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" التي تحمل علم ليبيريا بزورق "طوفان المدمر" في البحر الأحمر في 23 يونيو.

إقرأ المزيد "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة

وحسب الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع فإن القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) - 23 يونيو 2024.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن "طوفان المدمر" هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له "قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كيلوغراماً، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • صواريخ فرط صوتية .. المستحيل ليس يمنيًّا