RT Arabic:
2024-07-05@10:57:19 GMT

جراحون روس يصنعون أنفا جديدا لمريض مصاب بالسرطان

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

جراحون روس يصنعون أنفا جديدا لمريض مصاب بالسرطان

أجرى الأطباء من مدينة سامارا الروسية عملية جراحية تجميلية معقدة على وجه مريض.

فقد تم طبع غرسة من التيتانيوم بطابعة ثلاثية الأبعاد. وحلت الغرسة محل الأنف المفقود بسبب إصابة المريض بنوع خطير من السرطان. واستخدم الأطباء تكنولوجيات تم تطويرها في جامعة سامارا الطبية.

إقرأ المزيد العلماء الروس يزيدون فترة بقاء قلب المتبرع خارج الجسم بواقع 1.

5 مرة

جاء ذلك في بيان نشره قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة المحلية.

وقد راجع مواطن من تشيليابينسك الروسية يبلغ من العمر 56 عاما الأطباء. فاكتشف الأطباء أن أنفه مفقود تماما بسبب إصابته بمرض السرطان،  ولجأ إلى الأطباء بعد فوات الأوان عندما كان المرض قد انتقل بالفعل إلى مرحلة صعبة للغاية. كان على الأطباء تطبيق العلاج المكثف، أعطت سنتان من العلاج نتيجة إيجابية. لكنهم اضطروا إلى إزالة عظام أنفه وفكه العلوي. وبطبيعة الحال أصبحت حياته معقدة إلى حد بعيد ، إذ إنه صار يواجه مشاكل في تناول الأكل والكلام.

وعرض الأطباء في مدينة  تشيليابينسك على المريض أساليب تقليدية لترميم الأنف. لكنهم لم يكونوا متفائلين بشأن نجاح العملية واستعادة الأنف.

وتولى فريق من الجراحين في سامارا بقيادة جراح التجميل الترميمي فلاديمير إيفاشكوف إجراء عملية عالية التقنية.

وباستخدام صور التصوير المقطعي المحوسب ونظام AUTOPLAN للملاحة الجراحية الذي تم تطويره في جامعة سامارا الطبية استطاع المتخصصون الحصول على صورة تستعيد هندسة الأنف المفقودة وتحديد حجم الأنسجة اللازم لاستعادة الأنف.

ثم تمت طباعة قاعدة أنف جديد بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد من مادة مسامية خاصة، وهي نيكل التيتانيوم. واستخدمت عند ذلك الجراحة المجهرية لتغطية الغرسة بالجلد.

واستغرقت العملية حوالي 6 ساعات، وشارك فيها أكثر من 10 جراحين ومتخصصين.

وقال فلاديمير إيفاشكوف:" استخدمنا العديد من الأساليب العالية التقنية في وقت واحد، بما في ذلك الجراحة المجهرية. كما استخدمنا أنسجة مأخوذة  من ساعد المريض لاستعادة الجزء الجلدي من الأنف. ومن أجل صنع إطار الأنف، صُنعت لوحة خاصة من التيتانيوم تمت طباعتها بواسطة الطابعة الثلاثية الأبعاد. وكان آخر التفاصيل التي تم استخدامها هو الأجزاء الغضروفية من الأنف المطبوعة بالطابعة الثلاثية الأبعاد من أنسجة الغضروف الخاصة بالمريض"،

 المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم الطيران في المنام.. تحقيق أمنية وإشارة للشخص المريض

هناك بعض الإشارات التي نراها في الأحلام، وقد تكون علامة لها تفسير منطقي في حياة الإنسان، ومن هذه الأشياء رؤية الشخص نفسه يطير في السماء، فما هو تفسير ذلك؟

تفسير حلم الطيران في المنام

ونستعرض في التقرير التالي، تفسير حلم الطيران في المنام، أو رؤية الشخص نفسه يطير في السماء، حسب ما جاء في كتاب ابن سيرين.

رؤية الشخص نفسه يطير في المنام.. «الطيران في المنام» يدل على كثرة التمني، كما أنه قد يدل على الولاية أو السلطة، حسب كتاب «ابن سيرين»، مشيرا إلى أنه إذا كان الرائي مريضا أو مشرفا على الموت، فإن الطيران في المنام قد يدل على اقتراب موته والله أعلم.

الطيران في المنام له دلالات كثيرة ومختلفة، فإن الطيران قد يدل على سفر حسب «ابن سيرين»، موضحا أنه إذا طار النائم حتى بلغ نهاية طيرانه وهبط، فإنه ينال خيرا من السفر، كما أن الطيران بأجنحة في المنام يعني أنه ينتقل من حال إلى أخرى، وتتبدل أموره.

الطيران بدون أجنحة

بينما الطيران في المنام دون جناح فيدل على نيل الأمنية، وتكون رفعته بقدر ما يرتفع بطيرانه في المنام، ورؤية السقوط من الطيران في المنام تدل على أن الرائي يملك ما يسقط عليه ويكون له.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • بالفيديو.. بيتكوفيتش يحل بالجزائر لمتابعة نهائي كأس الجزائر
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»
  • تطور متسارع للطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات
  • تفسير حلم الطيران في المنام.. تحقيق أمنية وإشارة للشخص المريض
  • إعلام روسي: الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى كازاخستان استعدادا للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق