شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الكونغو التوصل إلى توافقات مهمة بشأن المصالحة الليبية، أكدت مصادر مطلعة أن الاجتماعات التي تستضيفها عاصمة الكونغو برازافيل بشأن المصالحة الوطنية، توصلت إلى عدد من البنود والتوافقات المهمة،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكونغو.

. التوصل إلى توافقات مهمة بشأن المصالحة الليبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكونغو.. التوصل إلى توافقات مهمة بشأن المصالحة الليبية

أكدت مصادر مطلعة أن الاجتماعات التي تستضيفها عاصمة الكونغو برازافيل بشأن المصالحة الوطنية، توصلت إلى عدد من البنود والتوافقات المهمة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء عن المصادر قولها، إن المشاركين توصلوا إلى توافق بشأن أعمال اللجنة التحضيرية، بحيث تعقد كل اجتماعاتها التحضيرية المقبلة في الداخل الليبي، بمشاركة قادة وشخصيات من مختلف المدن الليبية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة التأسيسية ينحصر عملها في التحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية المقرر تحديد موعده في وقت لاحق، على أن يعقد في مدينة بنغازي أو مدينة البيضاء.

وأعلن النائب بالمحلس الرئاسي عبد الله اللافي، الخميس، في العاصمة الكونغولية برازافيل، انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، بحضور رئيس جمهورية الكونغو دنيس ساسو انغيسو، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه، ووزير خارجية الكونغو جان كلود، ومستشار رئيس الإتحاد الأفريقي، محمد الحسن اللباد، وبمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي، عبر تطبيق زوم، وممثل عن جامعة الدول العربية وسفراء الدول الداعمة لاستقرار ليبيا.

وأشاد اللافي في كلمته أمام الحضور بجهود الرئيس دنيس ساسو انغيسو، الذي يترأس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى لمتابعة ملف المصالحة الوطنية في ليبيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ولجامعة الدول العربية، والدول الداعمة لاستقرار ليبيا التي تسعى لنجاح هذا المشروع.

كما أكد اللافيى بأن المجلس الرئاسي وضع على عاتقه مسؤولية ملف المصالحة الوطنية، وبذل قصارى جهده لوضع تصور نظري للمشروع، بعقول وخبرات ليبية، لصياغة مشروع استراتيجي محدد الأهداف ملكيته خالصة للشعب الليبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصالحة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية الحيوية بمحافظة الحديدة الذي راح ضحيته شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، العدوان السافر على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كتنيب الكهربائية تصعيدًا خطيرًا في محاولة بائسة لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه المقدس تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وذلك بمنح العدو الإسرائيلي كامل الدعم لارتكاب الجرائم والانتهاكات للقوانين الدولية .. مؤكدا أن هذه الجريمة على الحديدة توضح للعالم أن الكيان الصهيوني ليس خطرًا على الشعب الفلسطيني وحده بل على كل شعوب الأمة الإسلامية.

ونوه إلى أن العدوان على الحديدة لن يثني الشعب اليمني الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مساندته ومساندة الشعب اللبناني، بل يزيده إصرارًا على التمسك بمواقفه الشجاعة.

ودعت اللجنة أحرار الأمة الإسلامية والعالم للتحرك بكل السبل والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعوب المستضعفة بالدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • بلحاج: تغيير المبعوث الأممي الحالي خطوة مهمة وأساسية نحو الحل السياسي في ليبيا
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة