المناطق_متابعات

أدان البرلمان العربي بأشد العبارات قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك، ووضع كاميرات مراقبة عليه، محملاً القوة القائمة بالاحتلال تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز مشاعر المسلمين على مستوى العالم أجمع، وتوسيع لدائرة العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

واعتبر البرلمان العربي، أن إجراءات الاحتلال باطلة وغير شرعية وغير قانونية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وقرارات اليونسكو، في ظل ما تمر به دولة فلسطين، خاصة قطاع غزة، من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي، وانتهاكات بشتى الطرق من قبل كيان الاحتلال الغاشم بما في ذلك التراث الثقافي والحضاري، مشيراً إلى أن الاحتلال يستهدف تغيير الواقع التاريخي والسياسي والديموغرافي والقانوني لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها، ومحاولة طمس الهوية العربية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يدعو لاجتماع لنصرة الشعب الفلسطيني 25 فبراير 2024 - 7:41 مساءً البرلمان العربي يعرب عن أسفه لنقض مشروع قرار وقف إطلاق النار على قطاع غزة 21 فبراير 2024 - 12:18 صباحًا

وطالب البرلمان العربي، بتدخل دولي عاجل لوضع حد فوري للانتهاكات التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، واتخاذ كل الإجراءات والسبل لإيقاف هذه الانتهاكات، ووقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
****
فيديو الخبر

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرلمان العربي المسجد الأقصى البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

"الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي، يوم الخميس، إن عملية جنين البطولية، التي قتل فيها ضابط وأصيب 27 جنديا من جيش الاحتلال، تأتي في إطار الرد على جرائمه المتصاعدة تجاه الفلسطينيين.

وأضافت الجهاد، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العملية تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساتها في مواجهة حرب الإبادة الوحشية التي تقودها حكومة الاحتلال المتطرفة بدعم أمريكي وصمت عالمي.

وأشادت الجهاد بأبطال الشعب الفلسطيني ومجاهديه في الضفة خاصة أبطال العملية النوعية التي نفذها مجاهدو سرايا القدس، جناح حركة الجهاد العسكري.

مقالات مشابهة

  • لماذا تكتفي السلطة بموقف المتفرج أمام محاولات الاحتلال لتقويضها؟
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • سبل وقف العدوان على غزة
  • القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية