أعلنت وزارة الطاقة اليوم، عن اكتمال طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين (يورو 5) في أسواق المملكة، ليحلا محل وقودي الديزل والبنزين اللذين كانا في الأسواق.
وقالت الوزارة إن الوقودين الجديدين، هما، كسابقيهما، مناسبان لجميع وسائل النقل، وأن التغيير يستهدف توفير وقودٍ عالي الكفاءة، وقليل الانبعاثات، يُسهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الحياد الصفريوأكدت وزارة الطاقة أن طرح هذا المنتج يأتي ضمن جهود المملكة الرامية إلى خفض الانبعاثات، واستهداف الوصول إلى الحياد الصفري في عام 2060م، من خلال تطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون، في إطارٍ يتوافق مع الخطط التنموية للمملكة.
أخبار متعلقة شركة الفطيم للنقل الكهربائي تتصدر الجهود في مجال النقل الصديق للبيئة في المملكة العربية السعودية بطرح سيارات (BYD) الرائدة عالمياًشركة أسواق التميمي تستحوذ بالكامل على شركة الراية الغذائية11 ضابطًا لمزادات الإبل المؤقتة خارج أسواق النفع العامكما ينطلق من دورها الريادي في دعم الجهود الدولية المتعلقة بالبيئة والمحافظة عليها، ومواجهة آثار التغيُّر المناخي، مع المحافظة على مكانة المملكة بوصفها مورداً موثوقاً به لإمدادات الطاقة عالمياً.

منتجان جديدان يُسهمان في خفض الانبعاثات ويدعمان تطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون .. #وزارة_الطاقة: اكتمال طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين (يورو 5) في أسواق المملكة.
للمزيد:https://t.co/LO3wJHyD8Q pic.twitter.com/hZGD63ddND— وزارة الطاقة (@MoEnergy_Saudi) February 27, 2024
وأوضحت الوزارة أن المنتجين الجديدين يتوافقان مع مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" وبرنامج كفاءة الطاقة، الذي أطلق معيار "اقتصاد الوقود السعودي"، بهدف تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحفيز الشركات المصنعة للسيارات لإدخال أحدث تقنيات كفاءة الطاقة في السيارات المستوردة إلى المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة الطاقة وزارة الطاقة السعودية يورو 5 وقودي الديزل والبنزين وزارة الطاقة

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في قصر الرميلة ، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي – رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومعالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، المشاركين في فعاليات الدورة الثانية عشرة من منتدى أسواق الطاقة والتي تستضيفها إمارة الفجيرة في أكتوبر الجاري.

ورحب سموه بضيوف المنتدى والوفود المشاركة، متمنيا لهم التوفيق، وتحقيق الأهداف المرجوة من الجلسات الحوارية، والتوصل إلى نتائج تخدم صناع القرار في قطاع الطاقة، وتستقطب أبرز نخب خبراء النفط والصناعة، التي تسهم في تعزيز التعاون وجذب الفرص المستقبلية لتعزيز مكانة الإمارات في أسواق الطاقة على الصعيد العالمي.
وأكد سموه حرص القيادة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، على بناء اقتصاد آمن ومستدام، وتطوير الاستراتيجيات التي تضمن تحولا فعالا لقطاع الطاقة، وتعزيز مكانة الدولة كموقع استراتيجي بين دول العالم، حيث تعد المحطة الشرق أوسطية في القطاع البحري، لافتا سموه إلى الدور الإستراتيجي لإمارة الفجيرة وموقعها المحوري في قطاع خدمات الصناعات النفطية ودعم أسواق الطاقة العالمية.

بدوره تقدم ضيوف المنتدى بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير للمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تبادل الخبرات العالمية، في مجال الصناعات النفطية والطاقة.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري والكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة.وام


مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا
  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • ABB: إنترنت الأشياء والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم