أصدر مجلس جامعة الإسكندرية، 11 قرارا جديدا خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعة اليوم، أبرزها إنشاء برنامج دكتوراه فلسفة العلوم في جيولوجيا البترول، إضافة إلى قبول جهاز فصل بلازما مكونات الدم لوحدة السكتة الدماغية بمستشفى الحضرة الجامعي.

وتمثلت الموافقة الأولى في إنشاء برنامج دكتوراه الفلسفة في العلوم في جيولوجيا البترول، وذلك بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلوم.

قبول جهاز فصل بلازما بمستشفى الحضرة الجامعي

كما وافق المجلس على قبول الإهداء المقدم من مؤسسة «تداووا» الخيرية، وهو عبارة عن جهاز فصل بلازما مكونات الدم بحوالي مليون جنيه لقسم أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي «وحدة السكتة الدماغية بمستشفى الحضرة الجامعى».

ووافق المجلس على وضع الدليل الإرشادي لمكافحة العدوى بمنشآت جامعة الإسكندرية، ضمن الملف المزمع تقديمه لجامعة الإسكندرية، للمشاركة في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة.

8 مذكرات واتفاقيات جديدة

ووافق المجلس على 8 مذكرات واتفاقيات، وهي تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وإحدى الشركات، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الزنتان بليبيا للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة «Dzemal Bijedic»- موستار- في البوسنة والهرسك.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمركز الثقافي الكوري بمصر لإنشاء وتشغيل معهد «King Sejong»، واتفاقية التعاون الأكاديمي الدولي بين جامعة الإسكندرية وجامعة «Haute- Alsace» بفرنسا، وتجديد اتفاق التعاون لبرنامج علوم الأعصاب الفرنسي بين «كلية العلوم» والوكالة الجامعية الفرانكفونية «AUF» خلال الفترة 2022-2026، واتفاقية التعاون بين كلية السياحة والفنادق وإحدى شركات الاستثمار السياحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية المجلس على

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا

 

مسقط- العُمانية

استقبل صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وبحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء اليوم سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

وعقد الجانبان اجتماعًا في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان دعمًا للتكامل بين كافة مؤسسات الدولة، إيمانًا بأهمية الوصول إلى رؤى مشتركة تسهم في الارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد صاحب السُّمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مستهلّ الاجتماع بالدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في التعاون مع الحكومة لمواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ السياسات العامة للدولة والإسهام في إعلاء المصلحة العُليا للبلاد، مستعرضًا سموّه عددًا من النقاط ذات الصلة بتعزيز التعاون بين المجلسين، ومؤكدًا أن مجلس الوزراء يولي كل الاهتمام لمرئيات مجلس عُمان الرامية إلى دعم جهود الوحدات الحكومية في تحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.

تم خلال الاجتماع المشترك التأكيد على تعزيز دور مجلس الشورى في القيام بما هو موكل إليه من مهام، واستمرارًا لهذا النهج فإن أصحاب المعالي وزراء الخدمات يلبون دعوة مجلس الشورى من أجل تقديم البيانات الوزارية والعروض المرئية التي توضح جهود الحكومة لمواصلة الارتقاء بأعلى معدلات الأداء في كافة القطاعات، إلى جانب ما تبديه الحكومة من استجابة لطلبات مجلس الشورى في استضافة المسؤولين الحكوميين للتباحث بشأن الموضوعات التي تتدارسها لجان المجلس، والتعاطي الإيجابي مع مقترحاتهم، وإدراج ما تضمنته في الخطط والبرامج التنموية.

كما استعرض الاجتماع العديد من الموضوعات، من بينها: دعم التعاون مع الحكومة، وتعزيز التوعية الهادفة إلى تحقيق ما من شأنه إعطاء الصورة الحقيقية للعمل الوطني المشترك، وتطرق إلى أهمية دور اللجنة الوزارية التنسيقية المشتركة بين مجلس الوزراء ومجلس الشورى تحقيقًا للأهداف المنشودة.

من جانبهم، أشاد سعادة رئيس مجلس الشورى وأعضاء المكتب بأهمية هذا الاجتماع مع مجلس الوزراء، مستعرضين عددًا من الجوانب التي تحقق المزيد من التعاون المشترك، كما أعربوا عن شكرهم للحكومة وقيادتها المستنيرة للحرص على دعم التعاون البنّاء بين المجلسين، مؤكدين أن ما تم طرحه سيسهم في بذل أقصى الجهود حفاظًا على المكتسبات والمنجزات التي يشهدها الوطن العزيز في ظل مسيرته الرامية إلى المزيد من التقدم والازدهار.






 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي