موسكو-سانا

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حررت خلال 24 ساعة بلدة سيفيرنويه وحسنت مواقعها على عدة محاور، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر قدرها 1105  جنود.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة حول التقرير اليومي نقله موقع “روسيا اليوم” أن وحدات من مجموعة قوات “الغرب” سيطرت على مواقع أكثر ملاءمة على محور كوبيانسك، كما صدت هجومين مضادين وبلغت خسائر العدو نحو 30 عسكرياً.

وعلى محور دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” وضعها على الخط الأمامي، وصدت 7 هجمات مضادة، وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 420 جندياً.

وعلى محور أفدييفكا، حررت وحدات من مجموعة القوات “الوسط” قرية سيفيرنويه واستولت على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وصدت 9 هجمات مضادة وخسر العدو هناك نحو 485 عسكرياً، ودبابتين وثلاث عربات مشاة.

وعلى محور خيرسون، استولت القوات الروسية على مواقع أكثر ملاءمة، كما صدت 3 هجمات مضادة وخسر العدو نحو 40 جندياً، إضافة لإصابة مستودع وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية ومركز تحكم للواء الدفاع الإقليمي إلى جانب قوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة وإسقاط طائرة “سو25” تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة نيكولايف، وتدمير 69 طائرة بدون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة.

كما تم صد 3 هجمات على محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت خسائر العدو نحو 130 عسكرياً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الإثنين، إن بلاده قصفت أكثر من 30 منشأة نفط روسية تشمل مصافي ومحطات ومستودعات.

ولم يذكر تفاصيل إضافية أو الفترة التي حدثت خلالها هذه الهجمات.

وتكثف أوكرانيا هجماتها على منشآت النفط الروسية هذا العام في مسعى لعرقلة إمدادات النفط للجيش‭‭ ‬‬الروسي وتقليص الإيرادات التي تستخدمها موسكو لتمويل حربها ضد أوكرانيا.

وقال فاديم فيلاشكين الحاكم الإقليمي إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لاقوا حتفهم وأُصيب 34 آخرون من بينهم طفلان في هجوم صاروخي روسي على بلدة باكروفسك شرق أوكرانيا.

وأضاف على تطبيق تليجرام “هذه واحدة من أكبر هجمات العدو على المدنيين في الآونة الأخيرة".

وكان منشور فيلاشكين مرفقا بصور تظهر مباني من طابق واحد‭ ‬بنوافذ محطمة وأسطح مدمرة مع تناثر الطوب وبقايا مواد البناء حولها.

صاروخين باليستيين

وذكر فيلاشكين أن القوات الروسية أطلقت صاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم على البلدة التي تبعد نحو 24 كيلومترا عن خط المواجهة. وتابع أن الهجوم دمر منزلا خاصا وألحق أضرارا بستة عشر منزلا.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في بيان إن صاروخا واحدا استهدف المنطقة، وبعد نصف ساعة أطلق الجانب الروسي صاروخا آخر.

و أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن جهوداً حثيثة تُبذل لحماية الأشخاص الذين وجدوا أنفسهم في مواقف صعبة للغاية جراء الهجمات الروسية.


ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم)، اليوم "الاثنينط عن زيلينسكي قوله "في كل المناطق، في كل مدينة، وفي الأماكن تحت النيران الروسية،تبذل الجهود الحثيثة لحماية شعبنا في أصعب المواقف التي تسببت بها روسيا".

كما شكر الرئيس الأوكراني "جميع العاملين على إنقاذ أكبر قدر ممكن من الأشخاص"، بما في ذلك موظفي خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا، ضباط الشرطة، المسعفون، والمتطوعون الذين يهتمون ويساندون الشعب الأوكراني وأوكرانيا.

ومن جهة أخري، اتهم الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، روسيا باستخدام أكثر من 2400 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا في شهر يونيو فقط، بما في ذلك 700 قنبلة ضد مدينة خاركيف، وفقا لما اعلنه

وقال زيلينسكي "نحتاج إلى حزم الدفاع الموعودة دون تأخير حتى نتمكن من تنفيذ اتفاقياتنا مع الرئيس بايدن"

كان الهدف من قمة السلام العالمية التي عقدها أولوديمير زيلينسكي في سويسرا إظهار دعم العالم لكييف والتأكيد على عزلة روسيا. لقد فعلت العكس، ولم تتم دعوة روسيا، والصين لم ترسل وفدا.

ورفضت الدول الكبرى الأخرى التي قد تؤثر على الكرملين - بما في ذلك البرازيل والهند والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة - التوقيع على البيان الختامي المخفف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
  • موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول
  • طائرة وزارة الدفاع الروسية تقل الأسرى المحررين إلى العاصمة موسكو للعلاج والدعم
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • ‏إعلام لبناني: انفجار طائرة إسرائيلية موجَّهة عن بُعد فوق ساحة بلدة "الطيبة" جنوبي لبنان دون وقوع إصابات
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط