أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة دمر المنظومة الصحية فيه.
وقالت الصحة الفلسطينية إن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى في المجمع، بعد توقف المولد الكهربائي ومحطة الأوكسجين، وكذلك تعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر إمكانيات طبية، مما أعاق العمل بمجمع ناصر الطبي.


أخبار متعلقة العدوان على غزة.. شهداء في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاعمصر.. ميناء رفح البري يستقبل 68 مصابًا ومرافقًا فلسطينيًاوأوضحت ضرورة إخلاء أكثر من 120 مريضًا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية.

ارتقاء أكثر من 29 ألف شهيدًا فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال على قطاع #غزة#اليومhttps://t.co/Vp70fQYXom— صحيفة اليوم (@alyaum) February 27, 2024الخدمات الصحيةوأشارت الصحة الفلسطينية إلى النظر أن مجمع ناصر الطبي بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو 1.8 مليون فلسطيني.
وطالبت المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة والعاجلة لمجمع ناصر الطبي، والإفراج عن جميع الكوادر الصحية الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام المستشفى.وكالة الأونروافي نفس السياق، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) استمرار العمليات البرية والقتال العنيف في جميع أرجاء قطاع غزة، ولا سيما في شمال غزة ودير البلح (الوسط) وخان يونس (الجنوب).
وذكرت أن الغارات الجوية المتزايدة في رفح- بما فيها المناطق السكنية وبدون إنذار مسبق- أدت إلى زيادة المخاوف التي من شأنها أن تزيد من إعاقة العمليات الإنسانية التي تعمل أصلا فوق طاقتها.

#الهلال_الأحمر الفلسطيني توقف عمليات الإنقاذ في #غزة#اليومhttps://t.co/Z5cVRpnRE4— صحيفة اليوم (@alyaum) February 27, 2024خان يونسوأشارت الوكالة إلى أن القتال العنيف في خان يونس ونواحيها، على مدى الأسابيع الخمسة الماضية، تسبب بخسائر في الأرواح وأضرار في البنية التحتية المدنية، بما فيها مركز تدريب خان يونس الذي يعد أكبر ملجأ للأونروا في المنطقة الجنوبية.
ونبهت الوكالة الأممية إلى أن هذا يجبر آلاف الفلسطينيين على الفرار جنوبا باتجاه رفح، التي تشهد اكتظاظا شديدا، حيث يقيم فيها حاليا حوالي 1.5 مليون شخص- أي ستة أضعاف عدد السكان مقارنة بما كان عليه الحال قبل 7 أكتوبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة وزارة الصحة الفلسطينية مجمع ناصر الطبي خان يونس فلسطين قطاع غزة غزة الصحة الفلسطینیة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية

سرايا - قالت مصادر طبية ، انه تم في وقت متأخر من مساء الاثنين إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس بعد أوامر إسرائيلية بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

وأشارت المصادر الى إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس.

كما اشارت الى إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي.

وبينت ان الطواقم الطبية تحاول نقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية