الوطن:
2024-07-08@10:16:07 GMT

انطلاق معرض أهلا رمضان 2024 بتخفيضات 30% بطوخ بالقليوبية

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

انطلاق معرض أهلا رمضان 2024 بتخفيضات 30% بطوخ بالقليوبية

افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم معرض أهلا رمضان بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ، وتفقد أحد المصانع المتخصصة في تعبئة وتغليف المواد الغذائية، وذلك في إطار جهود المحافظة لمحاربة غلاء الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

يضم المعرض، الذي تنظمه مديرية التموين بالتعاون مع عدد من كبرى شركات ومصانع الأغذية، مجموعة واسعة من السلع الغذائية الأساسية بمناسبة شهر رمضان  بأسعار مخفضة تتراوح بين 20% و35% عن أسعار السوق المحلية.

تخفيف العبء عن المواطنين 

وأكد المحافظ على أهمية هذه المعارض في تخفيف العبء عن المواطنين خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى لزيادة عدد المعارض وتغطية جميع مدن ومراكز المحافظة.

وأشاد المحافظ بتنوع المنتجات المعروضة بجودة عالية، مؤكداً على حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

لجان رقابية تقوم بمتابعة المعارض

وطالب المحافظ المواطنين بالتأكد من جودة المنتجات قبل الشراء، مشيراً إلى أن هناك لجان رقابية تقوم بمتابعة المعارض للتأكد من التزامها بالأسعار المعلنة، مطالبا أيضا بتوفير السلع دائما ومنع ازدحام المواطنين أمام وداخل تلك المعارض .

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبجودة عالية وتوافر جميع الأصناف التي يحتاجون إليها وعلى رأسها الزيت والسكر والسمن والفول والعدس والدقيق والمكرونة والأرز والتمر وقمر الدين وياميش رمضان.

وتفقد المحافظ أحد المصانع لتعبئة وتغليف السلع الغذائية كالسكر والأرز والدقيق والزيت، حيث تفقد الهجان خطوط الإنتاج وأثنى المحافظ على جودة الإنتاج ووجود كميات كبيرة من السلع كمخزون يتم توزيعه بمدن ومراكز المحافظة المختلفة لسد احتياجات المواطنين.

تخفيض الأسعار في القليوبية

ووجه المحافظ بتخفيض الأسعار على التجار والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، كما وجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية رمضان القليوبية تموين القليوبية معارض القليوبية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستعرض خطط ومهام مديريات الخدمات وشركات المرافق بالمحافظة

عقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد، إجتماعاً مع وكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، وذلك لوضع آليات وخطط عمل منظمة وفعالة خلال الفترة القادمة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 .
جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والزراعة والري والتضامن الاجتماعي والطرق والطب البيطري والاتصالات والأوقاف والأبنية التعليمية والإسعاف والجهاز التنفيذي للهئية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد وإدارات التخطيط العمراني وخدمة المواطنين بالمحافظة.
حيث بدأ محافظ أسيوط الاجتماع بإستعراض أعمال ومهام كل مديرية وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل كل مديرية والحلول المقترحة، وكذلك حجم المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، والموقف التنفيذي لهذه المشروعات، ومناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه أعمال التنفيذ، فضلاً عن مناقشة خطة كل مديرية للارتقاء بمنظومة العمل والتي تنعكس بدورها على النهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين. 
حيث وجه المحافظ – خلال الاجتماع - مسئولي الزراعة بزيادة المساحة المنزرعة بالمحاصيل وخاصة المحاصيل الاستراتيجية والتنسيق مع أملاك الدولة بالمحافظة والتخطيط العمراني لحصر أراضي الظهير الصحراوي وزراعتها كما وجه الري بضرورة إدخال نظام الري الحديث للاراضي وتغيير نظام الري بالغمر للحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك كما كلف مسئولى الصحة بالاهتمام بالخدمات الصحية والقوافل العلاجية وإنهاء قوائم الانتظار وطالب التربية والتعليم والأبنية التعليمية بزيدة عدد المدارس المدرجة بالخطة السنوية والاهتمام بالمعلم والقضاء على الدروس الخصوصية، مشدداً على مسئولي التموين بتكثيف الحملات والرقابة على الأسواق وإنشاء معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف الأعباء عنهم.
كما طالب المحافظ، مسئولي مديرية العمل بتكثيف التوعية بمفاهيم السلامة والصحة المهنية للعمال وعمل ملتقيات لتوظيف الشباب وأوصى الطب البيطري بتكثيف حملات تحصين الحيوانات ووضع حلول لظاهرة انتشار الكلاب الضالة ببعض المناطق بالتنسيق مع مديرية الزراعة ورؤساء الوحدات المحلية والقضاء على تراكمات القمامة، كما وجه الثقافة بتكثيف اللقاءات الأدبية والندوات الشعرية ودمج التكنولجيا في الانشطة، وطالب مسئولي التنظيم والإدارة سرعة الانتهاء من الهياكل التنظيمية للمحافظة والوحدات المحلية، وتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات والعمل على الانتهاء منها في أسرع وقت ليشعر بها المواطن. 
وأكد أبوالنصر، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات لتذليل جميع العقبات لتلبية إحتياجات المواطنين وتحقيق النجاح وتغيير الواقع إلى الأفضل وتنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة القطاعات داخل المحافظة، منوهاً إلى أننا خلال الفترة القادمة سنعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات، حيث أن تكليفات رئيس الجمهورية محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم الخدمات لهم في شتي المجالات، مشددًا على ضرورة وضع آلية وخطة عمل واضحة ومنظمة للتسريع من كفاءة اﻷعمال المنوطين بها، لافتًا إلى أن هناك الكثير من التحديات أمامنا ويجب على الجميع بذل المزيد من الجهد من أجل أن تصبح أسيوط من أحسن المحافظات، مؤكدًا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة أسيوط لمكانتها التي تستحقها كعاصمة للصعيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستعرض خطط ومهام مديريات الخدمات وشركات المرافق بالمحافظة
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • محافظ أسيوط للقيادات التنفيذية: "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته"
  • محافظ أسيوط الجديد للقيادات التنفيذية كلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيته
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بالإغماء أثناء أداءها امتحان الكيمياء بالقليوبية
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بالإغماء أثناء أدائها امتحان الكيمياء بالقليوبية
  • بعد إصابتها بـ«إغماء» داخل اللجنة.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المركز الطبي بطوخ في القليوبية
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة