شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائب حسن فضل الله لا نريد الذهاب الى فتن ولا إلى تهديد السلم الأهلي ولا المس بصيغة العيش الواحد، شدد عضو كتلة 8220;الوفاء للمقاومة 8221; النائب حسن فضل الله على اننا 8220;نعيش اليوم في معادلة الأمن والآمان التي كرّستها المقاومة .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن ولا إلى تهديد السلم الأهلي ولا المس بصيغة العيش الواحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب حسن فضل الله: لا نريد الذهاب الى فتن ولا إلى...

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله على اننا “نعيش اليوم في معادلة الأمن والآمان التي كرّستها المقاومة من خلال تكاملها مع شعبها ومن خلال دور جيشنا الوطني في ما نعبر عنه بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة” .

وقال في كلمتين القاهما في كفررمان والزرارية : “اننا نحتاج إلى معادلة وطنية أخرى وأنتم تشاهدون العدو ، فالقصة ليست خيمة أو خيمتين بل القصة لها علاقة بمعادلة الردع وأصبح كل شيء بحسابو” .

وأضاف: “بوضوح وصراحة معادلة المقاومة هي في مواجهة العدو وليس الداخل، فنحن ارتضيتا على المستوى الداخلي بهذا الدستور وهذه القوانين التي يحتاج بعضها إلى تعديل وإصلاح ، ولن نُصلح في الدولة ومؤسساتها إلّا من خلال دستورها وقوانينها” .

وأشار الى اننا “في الداخل نقوم بما نراه مصلحة في كيفية مقاربتنا للملفات الداخلية وللإصلاحات في الداخل وللعمل في مؤسسات الدولة ولمكافحة الفساد في هذه المؤسسات ولكيفية إعادة بنائها ووضع الخطط التي تعالج الوضع المالي والإقتصادي، و ان كلّ ما يمكن أن نقوم به في هذا المجال نقوم به، لكن هناك ضوابط ارتضيناها لأن تركيبة وصيغة بلدنا تفرض ذلك، وان كان هناك من يريد ان يغيّر يجب ان لا يضعنا في المقدمة لأننا مقتنعون بمصلحة البلد”.

وقال: “اننا لا نريد الذهاب الى فتن ولا إلى تهديد السلم الأهلي ولا المس بصيغة العيش الواحد المشترك ولا بصيغة الشراكة فهذه مبادئ وأُسس نعمل من خلالها” . ورأى اننا “نحتاج الى اعادة انتظام مؤسسات الدولة، ونريد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات لتضع خططا وتبدأ العمل فهذا له مسار ونحن نعمل عليه”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بى بى سى: اغتيال نصرالله رسالة تهديد لإيران بتجاوز إسرائيل كل الخطوط الحمراء

رأى تحليل نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم /السبت/ تحت عنوان "هل نشوب حرب إقليمية أمر حتمي؟" أن إسرائيل رغبت من وراء اغتيال زعيم "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إرسال رسالة إلى إيران بأنها "ستتجاوز كل الخطوط الحمراء من أجل إزالة تهديد حزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل".

ووصف التحليل اغتيال حسن نصر الله بأنه "حدث زلزالي"، مضيفا أن "اغتيال حسن نصر الله أمر مهم لأن حزب الله قد تطور تحت قيادة نصر الله من ميليشيا إلى أقوى جيش غير حكومي في العالم"، حسب تعبير تحليل هيئة البي بي سي.

وأضاف التحليل أن "حزب الله هم الذراع الطولى لإيران في العالم العربي، ولديه ترسانة هائلة من الصواريخ التي تقدمها إيران وبعضها أسلحة دقيقة بعيدة المدى يمكنها ضرب تل أبيب".

وشدد التحليل على "أننا اقتربنا بضع خطوات من نشوب حرب أوسع نطاقا لكن ذلك ليس أمراً حتمياً فكل شئ يتوقف على ما تقرره إيران".

مقالات مشابهة

  • عاجل - البيت الأبيض: نريد وقف النار بلبنان وتمكين مواطني الجانبين من العودة لبيوتهم
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • سيُحدث تغييرا تاريخيا .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • صحف عالمية: نصر الله رحل لكن تهديد حزب الله لإسرائيل باق
  • الجيش اللبناني: نأخذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • الجيش اللبناني: ندعو المواطنين إلى عدم الانجرار وراء أفعال تمس السلم الأهلي
  • هل نقترب من التسوية أم نبتعد عنها؟
  • بى بى سى: اغتيال نصرالله رسالة تهديد لإيران بتجاوز إسرائيل كل الخطوط الحمراء