وافق مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، على تجديد مجموعة من مذكرات واتفاقيات التعاون مع عدد من الجامعات لتعزيز التعاون العلمي، وتطوير العملية التعليمية بالجامعة.

رئيس جامعة الإسكندرية: تجديد التعاقد مع مصر للتأمين لتقديم خدمات طبية للعاملين

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وشركة السويدي إلكتريك، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الزنتان بليبيا للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة دزميل بيجيديك، موستار- البوسنة والهرسك، وإتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمركز الثقافي الكورى بمصر لإنشاء وتشغيل معهد كينج سيجونج، واتفاقية التعاون الأكاديمي الدولي بين جامعة الإسكندرية وجامعة  Haute- Alsace بفرنسا.

 

كما وافق المجلس على تجديد اتفاق التعاون لبرنامج علوم الأعصاب الفرنسي بين جامعة الإسكندرية (كلية العلوم) والوكالة الجامعية الفرانكفونية AUF خلال الفترة (٢٠٢٢-٢٠٢٦)، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية (كلية السياحة والفنادق) وشركة سان ستيفانو للاستثمار السياحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية اتفاقيات التعاون التعاون الاكاديمي البوسنة والهرسك التعليم العالي والبحث العلمي المركز الثقافي الكوري المركز الثقافي السويدي إلكتريك السياحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق على إتفاقية لتطوير خط سكة حديد أبوقير 

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء، علي  قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، وسط إشادة برلمانية.

مجلس النواب يناقش قانوني "إنشاء المحاكم الاقتصادية" وتعديلات "المرافعات المدنية والتجارية" الثلاثاء مجلس النواب يناقش قانون "إنشاء المحاكم الاقتصادية"

ولفت "النواب" خلال المناقشة أهمية الاتفاق لتنفيذ الحلم الذي طال انتظاره من جانب المواطن السكندري مما يعد بشرى سارة لهم، وسط  تأكيدات حول أهمية مرور المترو بمنطقة الكيلو 21 بحى العجمى للتيسير علي أهالي هذه المنطقة. وأشاد "النواب" الجهود التي قام بها وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير، خلال الفترة الماضية في مجال البنية التحتية للمواصلات والطرق، وقال بعضهم "ليت الحكومة كلها مثل كامل الوزير".

وإيضاحاً من رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، لماهية لمنطقة الكيلو 21 ، قال " النواب الاسكندرية بتتكلم عن المنطقة 21 وهما عارفينها، وهي بنهاية العجمي، عشان النواب اللي مش من المحافظة، و نوضح الخريطة لهم".

وكان النائب محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات، قد استعرض تفاصيل الاتفاق مشيراً إلي أنه يهدف إلى المساهمة فى تمويل مشروع تطوير خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التى تقع شمال شرق المحافظة، وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، بهدف زيادة الوصول إلى وسائل نقل عام فعالة وآمنة ومنخفضة الكربون فى مدينة الإسكندرية من خلال تحديث وكهربة خط سكة حديد الإسكندرية أبو قير وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأعمال فى مقدمتها أعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء وأنظمة السكك الحديدية ذات الصلة (بما فى ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية).

ولفت "الضبع" إلي أن الاتفاق يعمل علي توفير عربات السكك الحديدية التى سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد، الإشراف على الإنشاءات، أعمال تجهيز الموقع.

ونوه وكيل لجنة النقل والمواصلات، إلي أن هذا المشروع الأضخم وسيزيد الطاقة القصوى الاستيعابية من 2800 راكب في الساعة إلي 60 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، ومن المتوقع أن يخفض مدة الرحلة من 50 دقيقة إلي 25 دقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • مئات الطلاب المغاربة يطالبون بإلغاء اتفاقيات مع جامعات إسرائيلية
  • الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة الإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • مجلس النواب يوافق على إتفاقية لتطوير خط سكة حديد أبوقير 
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن
  • إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية
  • الحويج يبحث مع ممثلي الشركات الصينية التعاون في الصناعة والمقاولات والبنى التحتية