مسقط - العمانية
وقعت سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون الاستثماري بينهما وتسهيل الإجراءات الجمركية وإنشاء وتعزيز قنوات سلاسل الإمداد، وذلك ضمن مشاركتهما بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة الدولية بـأبوظبي.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تناقش آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لمناقشة آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه.

ويهدف هذا الامتحان إلى تأهيل ورفع كفاءة طلاب الدكتوراه من خلال قياس قدرتهم على تفسير المفاهيم العلمية المرتبطة بتخصصهم الدراسي، وقياس مهارة التفكير لديهم، فضلاً عن الإلمام الشامل بما له علاقة بالموضوع عين التخصص، واختبار مدى تمكن الطلبة من اختصاصهم.

و أكد الدكتور هشام سعيد على أهمية هذا الامتحان في تأهيل الطلاب لكتابة أطروحاتهم بشكل علمي صحيح، مشددًا على ضرورة وضع تصور لكل كلية ومعهد بشأن آلية تنفيذ الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه بما يتناسب مع كل كلية ومعهد.

ناقش المجلس أيضًا موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين والمهمات العلمية والبعثات والإجازات الدراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه.

وافق المجلس على مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية في مجالات متنوعة، تشمل: مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وجامعة ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة و التي تهدف إلى التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2021.

مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية ومستشفى ويست شينا west China hospital بجامعة سيشون Sichuan:** تهدف إلى التعاون في المجالات الطبية.

* **مذكرة تفاهم بين كلية التربية جامعة الإسكندرية وجامعة هانكوك بجمهورية كوريا:** تهدف إلى تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعتين.

اتفاقية تعاون بين كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وجامعة نابولي فيدريكو الثاني- كلية العلوم الزراعية والطب البيطري بإيطاليا و تهدف إلى التعاون الثقافي والعلمي بين الجامعتين.

مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية وشركة فيتا بيوتكس إيجيبت للصناعات الدوائية و تهدف إلى التعاون في مجال البحوث العلمية.

مذكرة تفاهم بين كلية الأعمال وجامعة ولاية كينت الأمريكية و تهدف إلى التعاون في مجال التعليم التجاري.

مذكرة تفاهم بين كلية التربية جامعة الإسكندرية وجامعة بولي تكنيك بهونج كونج و تهدف إلى تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعتين.

تؤكد جامعة الإسكندرية على التزامها بتقديم تعليم متميز لطلاب الدكتوراه، وتسعى جاهدة لتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم البحثية من خلال مبادرات مختلفة، مثل الامتحان التأهيلي الشامل ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو سترد على أي خطوة تتخذها سول ضدها
  • لجنة الألعاب الشعبية ومركز الملك سلمان الاجتماعي يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز الألعاب الشعبية بالمملكة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومستشفيات كليوباترا
  • مجلس الوزراء يوافق على نظام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد
  • جامعة الإسكندرية تناقش آلية الامتحان التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه
  • الإمارات وإندونيسيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن إدارة المالية العامة
  • ريم الهاشمي تلتقي رئيس الباراغواي.. وتوقع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سلمان الدولية ومجموعة مستشفيات كليوباترا
  • ختام التمرين العسكري المشترك بين الإمارات وكوريا الجنوبية
  • «هيئة المعاشات» و«مؤسسة الإمارات» توقعان مذكرة تفاهم