الوطن:
2024-09-29@06:12:17 GMT

افتتاح فرع جديد من معارض أهلا رمضان في الإسكندرية

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

افتتاح فرع جديد من معارض أهلا رمضان في الإسكندرية

افتتح المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية، يرافقه اللواء محمد عبد الله سحلول رئيس حى المنتزه أول، معرض أهلا رمضان المقام بأرض المعارض القديمة بالسيوف الذي يضم العديد من الجهات العارضة للسلع الغذائية المختلفة والمرتبطة بالشهر الكريم.

جاء ذلك بحضور جمال عمار وكيل المديرية والمهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي ورضا حسن مدير إدارة تموين المنتزه وأحمد على رئيس رقابة إدارة تموين المنتزه.

شركات مشاركة في معرض أهلا رمضان بالإسكندرية 

وبحسب بيان مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، فإنه شارك بالمعرض شركة إسكندرية للزيوت وشركة الزيوت المستخلصة وشركة أبو الهول للزيوت وشركة النيل للزيوت والصابون وشركة إسكندرية للمطاحن والعديد من الشركات والسوبر ماركت للقطاع الخاص.

أهلا رمضان في معرض السيوف 

شهد المعرض في منطقة السيوف الذي يعد أحدث معارض أهلا رمضان في الإسكندرية، عرض السلع الغذائية من «اللحوم الطازجة والسكر والأرز والزيوت والمكرونات والزبيب والبلح والسمن واللحوم المجمدة والدواجن والبلح والتمور والتوابل والعطارة والحلويات والخضار والفاكهة الصابون والمنظفات».

تخفيضات 30% على سلع أهلا رمضان 

وتفقد المسؤولون السلع الغذائية المعروضة للمواطنين والأسعار المخفضة التي يقدمها العارضين من خلال هذا المعرض وتصل في بعض السلع إلى 30%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا رمضان الإسكندرية معرض أهلا رمضان في الإسكندرية معارض أهلا رمضان بالإسكندرية أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الـ74 من معرض «كايرومازر ولابيچاما» في مركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر، وتستمر من 26 حتى 28 سبتمبر، بحضور 500 مشتري دولي من 15 دولة عربية وأجنبية، تحت رعاية وزارتي الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية.

قال عادل الشريف، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، خلال الافتتاح، إن عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض تجاوز 205 شركات، وجميعها تعمل في مجال صناعة الملابس.

تعزيز الصناعة المصرية

أوضح الشريف أن الهدف من المعرض هو تعزيز الصناعة المصرية وزيادة الصادرات، من خلال توفير منصة تفاعلية تجمع بين الشركات المحلية والمستوردين الدوليين. وأشار إلى أن الدورة الحالية تشهد زيادة كبيرة في عدد المستوردين، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الزوار من العراق من 5 زائرين في الدورات السابقة إلى قرابة 30 زائرًا في هذه الدورة.

كما كشف عن أن أبرز الوفود الدولية المشاركة في المعرض تشمل دولًا مثل السعودية، تركيا، المغرب، لبنان، الأردن، الجزائر، فلسطين، العراق، اليمن، وليبيا.

تعميق الصناعة المصرية

من جهته، أكد محمد الشريف، رئيس الشركة الأخرى المنظمة للمعرض، أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعميق الصناعة المصرية، ويدعم خطة الدولة لزيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030. وأشار إلى أن المعرض يتيح للشركات المصرية عرض أحدث منتجاتها من الملابس والمنسوجات.

وأوضح الشريف أن الإقبال الكبير على المعرض يعكس أهمية الصناعة المصرية في السوق العالمية، ويساعد في تعزيز الصادرات، من خلال جذب بعثات المشترين الدوليين وتسهيل حضورهم للمشاركة في المعرض.

وتوقع الشريف أن يحقق المعرض اتفاقيات وتعاقدات تصديرية تصل إلى نحو 10 ملايين دولار خلال فعالياته، مؤكدًا أن هذه القيمة قد ترتفع بشكل كبير بعد انتهاء المعرض، مقارنة بالدورة السابقة التي حققت نحو 6 ملايين دولار.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير.. صور
  • تمهيد المسار البديل لنفق المندرة لتسيير الحركة المرورية في الإسكندرية
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه