استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط،  هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بدولة ألمانيا، الذي يجري زيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد أمني هام.

وقد استعرض المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع نظيره الألماني مستويات التعاون الثنائي في مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطويرها والارتقاء بها بما يخدم مصالح البلدين في المجال الأمني.

كما تباحث الطرفان كذلك العديد من الملفات الأمنية التي تشكل حاليا موضوع تعاون عملياتي مشترك، وكذا آليات تعزيز الشراكة والمساعدة التقنية المتبادلة في مجال التكوين والتدريب الشرطي.

ويندرج هذا اللقاء في سياق الرغبة المشتركة للبلدين في دعم وتطوير التعاون الثنائي في المجال الأمني، بما يضمن توحيد وجهات النظر وتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة مختلف التهديدات والتحديات الأمنية.

كلمات دلالية ألمانيا أمن المغرب تعاون ديبلوماسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ألمانيا أمن المغرب تعاون ديبلوماسية

إقرأ أيضاً:

بوتين يلتقي برئيس البرلمان التركي

أنقرة (زمان التركية) – استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس البرلمان الترك نعمان كورتولموش.

ووفقًا لبيان صادر عن الكرملين، فإن فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد، الجناح الأعلى للبرلمان الروسي، كانت حاضرة أيضًا في اجتماع بوتين مع كورتولموش في الكرملين.

وفي كلمته التي ألقاها في بداية اللقاء، ذكر بوتين أن كورتولموش كان لديه برنامج حافل للغاية في روسيا، وقال: ”نحن سعداء للغاية بأن علاقاتنا مع الجمهورية التركية تتطور في جميع المجالات، بما في ذلك البرلمان“.

وفي معرض تذكيره بلقائه المرتقب مع الرئيس رجب طيب أردوغان في أستانا، قال بوتين: ”سنلتقي مرة أخرى في قازان في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وقد خططنا لعقد لقاء منفصل معه في قمة بريكس“.

وأضاف بوتين: ”أود أن أشير إلى أن العلاقات بين تركيا وروسيا تتطور بنجاح كبير في جميع المجالات تقريبًا، سواء في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، على مستوى وزارة الخارجية. بشكل عام، نحن جيران جيدون ونعمل من أجل مصلحة شعوبنا وبلداننا، وبشكل عام، كل شيء يسير بشكل جيد بالنسبة لنا“.

وأشار الرئيس بوتين إلى أن هناك قضايا تحتاج إلى اهتمام خاص، وإنهما سيتبادلان وجهات النظر حول جميع المجالات خلال اللقاء.

Tags: ـ تركيا- رئيس البرلمان التركي2-بوتين:اردوغانالبرلمان التركي

مقالات مشابهة

  • الأنبا بولا يلتقي المدير المالي العام لإيبارشية ناشفيل
  • حموشي يواصل زيارة العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • اللطيف حموشي يواصل زيارة العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • بوتين يلتقي برئيس البرلمان التركي
  • التعاون الأمني الشامل…حموشي يواصل زيارة العمل الخاصة لدولة الإمارات الشقيقة