قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى رقم ٧٧/٤٨٣٢٩ المقامة مقامة من منتصر الزيات المحامي ضد وزير الداخلية، لوقف تنفيذ القرار السلبى بعدم تسليمه ما يفيد شهادة حسن سيره وسلوكه أثناء فترة الحبس الاحتياطي من ٢٠١٨/١٠/١٥ إلى ٢٠١٩/١٠/٢٧ وما يترتب على ذلك من آثار، أهمها حصوله على حكم برد اعتباره ليعود عنصرا فعالا في المجتمع ممارسا لكافة حقوقه الدستورية والقانونية.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قررت تأجيل نظر دعوى شطب منتصر الزيات محامي الجماعات الإرهابية من قيد نقابة المحامين إلى جلسة ٣١ ديسمبر الماضي، لتعود المحكمة وتستأنف نظر الدعوى ويصدر الحكم المتقدم.

وكان أقام الدعوى الدكتور هاني سامح المحامي، وحملت رقم 54388 لسنة 77 قضائية، وطالبت بإلغاء القرار الصادر بقيد منتصر الزيات  بالجدول العام للمحامين، بما يترتب عليه من أثر بإسقاط قيده من جداول المحامين المشتغلين، ولصدور حكم  نهائي وبات حياله بالإدانة في جناية إهانة القضاء.

جاء في الصحيفة الدعوية، أنه قد استقرت أحكام مجلس الدولة على وجوب تحقق شروط حسن السيرة والسلوك في حق المقيدين بجداول المحاماة، فكانت أحكام استبعاد منتصر الزيات من الانتخابات السابقة، على منصب نقيب المحامين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضاء الإداري اهانة القضاء نقابة المحامين وزير الداخلية نقيب المحامين محكمة القضاء الإداري الجماعات الارهابية محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة منصب نقيب المحامين حسن السير والسلوك منتصر الزیات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري، بعدما نفّذت الطاعنة 3 أحكام قضائية أبرزها إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية.

وكان محامي سما المصري، أشرف ناجي، تقدّم بطلب إلى محكمة القضاء الإداري بإخلاء سبيلها، بعدما نفّذت الطاعنة 3 أحكام قضائية أبرزها إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية، وسب وقذف.

وذكر المحامي أن موكلته نفذت ثلاثة أحكام قضائية منها حكم بالحبس سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بجلسة 7 سبتمبر 2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، وعوقبت حضوريًا بالحبس لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

المحكمة أحالت أوراقه للمفتي.. فسخت خطوبته فأشعل النار في شقتها وقتل والدتها وشقيقها

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية
  • القضاء الإدارى يؤجل دعوى تحديد يوم لعيد الأب لجلسة 22 يوليو المقبل
  • تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري لـ3 أغسطس
  • لـ 3 أغسطس.. تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • "البيجيدي" يخسر ولاء أكبر الجمعيات النسائية بالشمال
  • اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • تصل للحبس.. تعرف على عقوبة الامتناع عن تسليم المواريث
  • تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • وهبي يثير غضب المحامين بعد إعلانه خلق مهنة “الوسطاء” في القضاء