شارك ملك الأردن عبد الله الثاني يوم الثلاثاء في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لقطاع غزة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي "إن مشاركة الملك تأتي تأكيدا على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة".

إقرأ المزيد ملك الأردن يشارك في إنزال جوي لتقديم المساعدات لغزة (فيديو)

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن 6 طائرات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، أقلعت من العاصمة عمان كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

وكان الملك قد تابع بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبد الله الثاني الجوية.

واستهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية ومن ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

وتم تخصيص إحدى الطائرات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.

وتأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي لدور الأردن المتواصل في توحيد الجهود لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواء أكانت جوا أم برا، والذي يتطلب فتحا للمعابر والمنافذ البرية لتكثيف عمليات إدخال المساعدات بشكل كاف ودائم.

#الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة https://t.co/HOxW3z4RuF#بترا#الأردن#غزة#الإنزال_الجوي_الأردني#عاجلpic.twitter.com/Eu7JCXvfNO

— Jordan News Agency (@Petranews) February 27, 2024

المصدر: بترا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الملك عبدالله الثاني تل أبيب حركة حماس طائرات طائرات حربية طوفان الأقصى عمان قطاع غزة مساعدات إنسانية الإنزال الجوی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي بنظيره المصري، أن هناك جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، لأن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع.

وأضاف وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القضاء على وكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، لافتًا أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لـ مصر و الأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وأوضح الصفدي، أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، مشيرًا إلى أن إسرائيل حولت القطاع إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني الأسبق: يجب وقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري ومستدام

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين
  • الخارجية: توجيهات من الرئيس السيسي وملك الأردن بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب
  • وزيرة الخارجية: نثمن دور الأردن في رعاية مصالح المصريين بالمملكة
  • السعودية تعزز أسطولها العسكري الجوي
  • ظافر العابدين يشارك في فيلم عن فلسطين.. هذا ما كشفه
  • وزارة الدفاع توقع عقدًا مع «إيرباص» لشراء 4 طائرات متعددة المهام
  • ظافر العابدين يشارك في فيلم لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن : كمية المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة