يمانيون/ صنعاء
عقد اليوم الثلاثاء، برئاسة مصلحة الجمارك بصنعاء اجتماع بين كل من رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل أحمد مرغم ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها آليات العمل التنفيذية لترسيم وترقيم الدراجات النارية والتي تأتي ترجمة لتوجيهات نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم والتي تقضي بترسيم الدراجات النارية وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين اختصاراً للوقت وأقر الجانبان تشكيل فريق عمل لوضع الآلية المناسبة لإقرارها وبدء العمل بها، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع الأخرى فيما يخص إجراءات ترسيم السيارات والعمل على حل أي إشكاليات أولاً بأول وكذلك تطوير الآليات والإجراءات لما من شانه ظان يعود بالنفع على المواطن ويحفظ أمن وسلامة الوطن.

وأشار المهندس مرغم الى أهمية تطوير وتعزيز العلاقات والتعاون بين المصلحة والإدارة العامة لشرطة المرور كون العمل بينهما تكاملي فيما يخص المركبات وإيجاد آليات ومعالجات للسيارات والدراجات الغير مرسمة.

من جانبه أشاد الدكتور البراشي بمستوى التطور الذي شهدته الانظمة الجمركية وسرعة استجابة المعنين في الجمارك لحل ومعالجة الإشكاليات.

حضر الاجتماع وكيل المصلحة المساعد للشؤون الفنية عبدالكريم راصع وعدد من مدراء العموم والمختصين من الإدارة العامة بشرطة المرور ومصلحة الجمارك.

الإدارة العامة للمرورصنعاءمصلحة الجمارك

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية  والعاملة في مجال تطوير وبناء وصيانة البنية التحتية للسكك الحديدية.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي والمنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.
وشارك بالاجتماع وائل زيادة مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار، فابريك جويجان رئيس مجلس إدارة شركة ETF VINCI، ماكو تورستان المدير الدولي للشركة.

وخلال اللقاء أشاد د.أحمد كمالي بالشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا اهتمام مصر بتعميق صناعة النقل بالسكك الحديدية باعتبارها صناعة مربحة لمصر وفرنسا على حدٍ سواء، مشددًا على أهمية توطين تلك الصناعات نظرًا لحجم السوق المصري وقدرته على النفاذ إلى الأسواق الخارجية خاصة الأفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك.
وأوضح كمالي حرص مصر على ضرورة توطين تلك الصناعة بحيث لا يعتمد الأمر على فكرة الاستيراد فقط بل بتوطين تلك الصناعة داخليًا لتحقيق الاستفادة لمصر.
وحول الخط الرابع لمترو الأنفاق؛ أكد د.أحمد كمالي اهتمام مصر باستكمال أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره مشروعًا مهمًا جدًا بالنسبة لمصر كأسلوب نقل جماعي يسهم في خفض نسبة الانبعاثات باعتباره من وسائل النقل الخضراء.
وأرجع كمالي فكرة إرجاء العمل حاليًا على مشروع الخط الرابع نظراً لحرص الدولة المصرية على العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية وتراكم الديون الخارجية وتخفيض حجم الدين، مؤكدًا التزام مصر باستكمال المشروعات المستهدفة وتحسين البنية التحتية ومنها وسائل النقل الجماعي خاصة الخضراء منها.
وفيما يخص اللوجيستيات والميناء الجاف بالعاشر من رمضان و٦ أكتوبر ، أوضح  كمالي أن قطاع اللوجيستيات من القطاعات التي تسهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري والتي تهتم بها الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الالتزام باستمرار العمل على المشروع وكذلك مشروعات البنية التحتية المختلفة.
وختامًا تناول كمالي الحديث حول وسائل وأدوات التمويل موضحًا ضرورة أن تتضمن وسائل التمويل توفير التمويل من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • المرور: توفير أدوات الطوارئ في المركبة يساعد على التصرف بفاعلية أمام أي ظرف
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك