"عمان": وقعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان ووزارة التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم على مذكرة تفاهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال ترويج الاستثمار. وقع الاتفاقية من الجانب العماني معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومن الجانب الكوري الجنوبي معالي انكيو شيونج وزير التجارة والصناعة والطاقة، وذلك في مدينة أبوظبي حيث يقام المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة الدولية.

ويأتي توقيع الاتفاقية بهدف تعزيز واستقرار وازدهار أوضاع التنمية الاقتصادية التي ترتكز على المرونة والاستدامة والشمولية بين البلدين، وتقليل الحواجز التجارية، وتسهيل الإجراءات الجمركية، وتشجيع شفافية السياسات ووضوحها، وإنشاء وتعزيز قنوات سلاسل الإمداد، مما يعود بالمنفعة المتبادلة للبلدين. يذكر أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقعت في وقت سابق على الأحرف الأولى لاتفاقية التجارة الحرة مع جمهورية كوريا الجنوبية لتحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي وتعزيزًا للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبيين.

حضر اللقاء من الجانب العماني سعادة السفير السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى دولة الإمارات وسعادة الشيخ سالم الكثيري رئيس المكتب التجاري لسلطنة عمان في إمارة دبي وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية في مملكة #البحرين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حاتم المصري، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الطرفيين.
وحضر حفل التوقيع من جامعة العلوم التطبيقية / مملكة البحرين الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمد يوسف نائب الرئيس ومن جامعة عمان الأهلية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وخلال اللقاء أعرب أ.د.حمدان أن هذه المذكرة تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات العربية لتطوير المجالات العلمية والثقافية في جميع التخصصات ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن استعداد جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين ممثلة برئيسها وكادرها التدريسي والإداري لتعزيز التعاون مع جامعة عمان الأهلية في عدة مجالات أكاديمية وبحثية.
كما أعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في إثراء البيئة الأكاديمية والعلمية في كلتا الجامعتين.
وفي نهاية اللقاء وبعد التوقيع، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن