كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في تقرير له، تفاصيل مهمة عن الأتوبيس الترددي موضحًا تكلفة التنفيذ وخريطة ومحطات الأتوبيس وموعد تشغيل المرحلة الأولى، ليكون أحد أبرز وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

محطات المرحلة الأولى

يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين تشتمل المرحلة الأولى على 36 محطة أبرزها: 

- محطة عدلي منصور

- محطة شبرا بنها

- محطة المرج

- محطة فيصل

- محطة الهرم

- محطة طريق بلبيس

المرحلة الثانية تشتمل على 13 محطة أبرزها: 

- محطة باسوس

- محطة الوراق

- محطة أرض اللواء

- محطة منشية البكاري

- محطة مسجد المدينة

إجمالي عدد محطات المشروع

وأشار تقرير مركز المعلومات، إلى أن إجمالي عدد محطات المشروع 49 محطة، ومستهدف تشغيل 100 أتوبيس، موضحاً أنه يتم عمل محطات شحنم للأتوبيسات الكهربائية، لافتاً إلى وجود حارات مخصصة ليسر الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، ومتوقع إنتهاء المرحلة الأولى منتصف 2024.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل، بجامعة بني سويف، أن الأتوبيس الترددي يعتبر أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر، ويوفر خدمات متميزة لجمهور الركاب، موضحاً أن يسهم في تحرير الحركة المرورية بشكل كبير على الطريق الدائري.

وأضاف لـ «الوطن»، أنه يتم تنفيذه بأيادٍ مصرية خالصة، وفق المواصفات والمعايير العالمية، مؤكداً أنه يتم تشغيله بالتزامن مع تطوير الطريق الدائري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأتوبيس الترددي الطريق الدائري وزارة النقل الركاب عدلي منصور الأتوبیس الترددی المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، المقامة على مساحة 7577 م2 بتكلفة إجمالية 21.8 مليون جنيه، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

افتتاح مدرسة قريطم الإعدادية بحوش عيسى 

وتفقدت محافظ البحيرة، أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و4 أدوار علوية، وتضم 45 فصلا دراسيًا، ويستفيد منها 1120 طالبا، بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

حرص الدولة على تطوير التعليم 

وأكدت محافظ البحيرة حرص مصر على توفير مُختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس «بداية» لبناء الإنسان المصري التي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأشارت «عازر» إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم من خلال الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة، وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير، والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية، وأعمال رفع الكفاءة، والالتزام بالعدد المقرر لكل فصل وعدم وجود عجز في المدرسين بمختلف التخصصات.

يذكر أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة، حيث تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • هجوم إلكتروني في محطة القطارات بالمملكة المتحدة يعوق شبكة واي فاي لبث رسالة معادية للإسلام
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • المشاط يدشّن 115 مشروعاً تنموياً في صنعاء بتكلفة تتجاوز 18 مليار ريال
  • استكمال المرحلة الثانية من "محطة صحار اللوجستية"
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه
  • المهندس محمد الأعصر : 12 مليار جنيه حجم استثمارت «مارجينز» بالسوق العقارى خلال 2024