أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

مصادرة مواد البناء

جاء ذلك خلال جولة ميدانية اليوم بمدينة شبين القناطر، حيث لاحظ المحافظ وجود شونة مواد بناء على الأرض الزراعية بنطاق قرية كفر شبين، وعلى الفور وجه بإزالتها ومصادرة جميع مواد البناء بها ومتعلقاتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما حرص المحافظ على الإشراف على عملية الإزالة بنفسه مشددا على ضرورة تكثيف دوريات المتابعة لمنع مثل هذه المخالفات .

تطبيق القانون على المتعدين 

وأوضح محافظ القليوبية، أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بناء القليوبية مخالفة القليوبية مخالفات القليوبية تعديات القليوبية

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مصنعين بدون ترخيص، لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجاري وإدارة المصانع غير المرخصة لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات والمبيدات الزراعية وتدوير المخلفات.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام مالكي مصنعين عشوائيين بدون ترخيص، كائنين بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية واستخدامها في تصنيع خام البلاستيك بدون موافقة من الجهات المعنية وإنتاج وتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة باستخدام مواد خام مجهولة المصدر، وبالمخالفة للقانون وطرح المنتج النهائي بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهما وأمكن ضبط مالكي المصنعين، وعثر بداخل المصنعين على 50 طن مواد خام - هوالك مخلفات بلاستيكية-، 15 طن منتج نهائي لخرز البلاستيك المصنع من مخلفات معاد تدويرها، 60 طن مواد خام، 25 طن منتج نهائي لمخصبات زراعية مغشوشة، 2 خط إنتاج كامل غير مرخص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«الفيسبوك أوقعه».. مدرس ينضم لتشكيل عصابي متخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة

مقالات مشابهة

  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • ضبط مصنعين غير مرخصين لإنتاج المخصبات الزراعية المغشوشة في القليوبية
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • أمن المنافذ يضبط 3114 مخالفة مرورية
  • ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية
  • ضبط 150 طن مخلفات ومخصبات زراعية مجهولة المصدر داخل مصنعين بالخانكة