مسقط - الرؤية

تشارك غرفة تجارة وصناعة عمان في معرض برلين الدولي للسياحة (ITB)، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024؛ حيث يضم وفد الغرفة 11 من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص العاملة في القطاع السياحي، إضافة لعدد من أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات السياحية كسياحة المغامرات والسياحة الترفيهية والتراثية وغيرها؛ ضمن جهود الغرفة لتسليط الضوء على المقوّمات السياحية والمشروعات النوعية في سلطنة عمان وتمكين القطاع الخاص العماني من دوره في دعم نمو القطاع السياحي.

وقالت الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان: إنَّ مشاركة غرفة تجارة وصناعة عمان في المعرض تأتي من منطلق الدور المنوط بمؤسسات القطاع الخاص لتحقيق النمو المنشود للقطاع السياحي؛ حيث تحرص الغرفة على تمكين القطاع الخاص من هذا الدور من خلال محاور متعددة تشمل التعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان لتحقيق الترويج وزيادة التدفق السياحي، وكذلك الإسهام في جلب الاستثمارات للقطاع من خلال إبرام الشراكات بين القطاع الخاص العماني ونظرائه بالخارج فضلا عن اتاحة الفرصة لهذه المؤسسات للالتقاء وتعزيز التعاون مع الشركات الأخرى فضلا عن تطوير المؤسسات العمانية من خلال الاطلاع وتبادل المعرفة وتوسيع الشراكات التجارية في صناعة السياحة وهو ما يجسده برنامج الغرفة خلال أيام المعرض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم

أعلن صندوق النقد الدولي، أنه أدرج على جدول اجتماع المدرين التنفيذين المراجعة الثالثة لقرض مع مصر يوم 10 يوليو القادم تمهيد لصرف الشريحة الرابعة بقيمة 820 مليون دولار.

 

عقدت بعثة صندوق النقد الدولي بقيادة إيفانا فلادكوفا هولار مناقشات شخصية مع السلطات  المصرية خلال الفترة من 12 إلى 26 مايو في القاهرة،  توصلت خلالها إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن السياسات الاقتصادية اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد.

 

وأكدت البعثة في بيانها، أنه في حين أن التوترات الجيوسياسية وتأثيرها على مصر لا تزال تشكل تحديا، فقد واصلت السلطات مسارها للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي من خلال الانضباط المالي، والسياسة النقدية المتشددة، والتحول إلى نظام مرن لسعر الصرف. وقد بدأت هذه الجهود في تقديم توقعات أفضل، وتحسين توافر العملات الأجنبية، وبدء التضخم في التباطؤ، وعلامات الانتعاش في معنويات القطاع الخاص. ومع ذلك، تحيط المخاطر السلبية بالآفاق الاقتصادية، التي لا تزال تتأثر بتداعيات الصراع في غزة وإسرائيل ومخاطر استمرار الاضطرابات التجارية في البحر الأحمر، مما يؤثر سلبًا على إيرادات قناة السويس.

 

 وأوضحت،أن السياسات القوية تشكل أهمية بالغة لمعالجة المخاطر الرئيسية والتحديات البنيوية المحلية، بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، ومعالجة تحدي ارتفاع التضخم، وارتفاع الدين الحكومي، وارتفاع احتياجات التمويل الإجمالية. وفي هذا السياق، اتفقت السلطات والبعثة على أن تنفيذ خطط الإصلاح الحكومية كما وردت في التزامات البرنامج سيكون مفتاحًا للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز النمو بقيادة القطاع الخاص.اتفقت السلطات والبعثة على أن ظروف السياسة النقدية لا بد أن تظل مشددة في الأمد القريب للمساعدة في دفع التضخم نحو هدف البنك المركزي المصري. وقد شجعت البعثة الجهود المستمرة التي يبذلها البنك المركزي لتعزيز عملياته (بما في ذلك من خلال استخدام نماذج التنبؤ وتعزيز الاتصالات)، لتعزيز التقدم نحو نظام استهداف التضخم الكامل. وينبغي أن يكون تعزيز مرونة القطاع المالي، فضلًا عن ممارسات الحوكمة والمنافسة في القطاع المصرفي، من الأولويات الرئيسية أيضًا.

مقالات مشابهة

  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • التعاون الدولي: "البنك الأوروبي" يدعم القطاع الخاص في مصر بـ 532 مليون دولار
  • وزيرة البيئة تشارك فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر"
  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • مراكش تعزز اتصالاتها الجوية مع دول البنلوكس بخط جوي جديد يربط مراكش بروكسيل
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا