عقد مجلس جامعة مطروح جلسته الثالثة والسبعين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من فبراير 2024، وبحضور الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات، والحاج أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي بمدينة مرسى مطروح.

رئيس الجامعة يهنئ الرئيس السيسي بقرب حلول شهر رمضان المبارك 

وهنأ الدكتور مصطفى النجار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع منسوبي الجامعة، والأمتين العربية والإسلامية بقرب حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله على مصرنا الغالية وأُمتنا الإسلامية باليمن والخير والبركات.

مجلس جامعة مطروح يوافق على اللائحة الداخلية لكلية الطب 

ووافق المجلس على مشروع اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بكلية الطب المزمع إنشاؤها بالجامعة، وذلك وفقًا للائحة الاسترشادية لكليات الطب.

زيادة النشر العلمي الدولي لكليات الجامعة 

واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Science ،Scopu، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

كما ناقش المجلس الأعداد المقترح قبولها لكليات الجامعة للعام الجامعي 2024 /2025.

ووافق المجلس على ترقية عضو هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية لدرجة أستاذ مساعد، وتعيين عضو هيئة تدريس بدرجة مدرس بالكلية.

كما وافق المجلس على منح طالب بكلية الطب البيطري، درجة دكتوراه الفلسفة في الطب البيطري بقسم صحة الحيوان -تخصص الأمراض المشتركة- بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة دكتوراه الفلسفة في التربية للطفولة المبكرة -قسم العلوم النفسية- بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة الماجستير في الطفولة المبكرة -قسم العلوم النفسية- بنظام الساعات المعتمدة، ومنح ثلاث طالبات الدبلوم الخاص في التربية للطفولة المبكرة -تخصص طفل غير عادي- بنظام الساعات المعتمدة.

ووافق المجلس أيضا على منح ثلاثة طلاب بكلية السياحة والفنادق درجة البكالوريوس بقسم الإدارة السياحية والتراث الحضاري وقسم الدراسات الفندقية، كما وافق المجلس على منح ثلاثة طلاب درجة البكالوريوس بكلية الآثار واللغات بقسم الآثار اليونانية والرومانية، وذلك لفصل خريف 2023.

مجلس جامعة مطروح يوافق على مشروع اللائحة الداخلية لكلية الطب المقرر إنشاؤها IMG-20240227-WA0018 IMG-20240227-WA0017 IMG-20240227-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح مجلس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح كلية الطب التربیة للطفولة المبکرة بنظام الساعات المعتمدة اللائحة الداخلیة مجلس جامعة مطروح المجلس على على منح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 65 طالب وطالبة من طلاب الدفعة رقم 45 بقسم الإعلام بشعبتيه الصحافة والعلاقات العامة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام ونخبة من أساتذة القسم ومعاونيهم، في احتفالية أقيمت بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني الطلاب على وصولهم لنقطة البداية في مشوارهم العملي وإنهاؤهم لمسارهم التعليمي الذي تطلب جد واجتهاد ومثابرة، ومؤكداً على حرص إدارة الجامعة عن تقديم الدعم بكل أشكاله لمساندة طلابها والنهوض بالعملية التعليمية وتطوير المناهج والمقررات، بما يتناسب مع إيقاع التطور التكنولوجي السريع خاصة في مجال الإعلام، كما هنأ أولياء الأمور على تخرج أبناءهم مقدماً شكره لهم على ما بذلوه طوال سنوات دراسة أبنائهم.

وأكد رئيس الجامعة على أن خريجي قسم الإعلام هم من يتصدرون واجهة العمل الإعلامي لما يتمتعون به من الإحترافية والمواكبة لكل مستحدثات بيئة العمل اﻹعلامي، كما حثهم على الإلتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر يس تهنئته للطلاب على تخرجهم بعد أن نهلوا من منبع المعرفة المدمجة بالتطبيق الميداني، في هذا المجال الذي يعد من أهم وأخطر المجالات المحركة للعام المعاصر ألا وهو مجال الإعلام والاتصال، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بجني ثمار جهدهم خلال أعوام الدراسة الأربع.

وأشار عميد الكلية إلى أن جهود أساتذة القسم التي بذلوها لنقل إبداعاتهم ومعارفهم الأكاديمية والتطبيقية لطلابهم، تعد نموذجاً رائعاً لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مهارات الطلاب في المجال الإعلامي العملي بشقيه المهني والأكاديمي.

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت فقرات غنائية متنوعة، تم التقاط الصور التذكارية للطلاب مع رئيس الجامعة وأساتذتهم.

مقالات مشابهة

  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"