زنقة 20:
2024-07-07@00:56:25 GMT

مستشارات الرباط يطلبن الحماية من “بطش” العمدة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

مستشارات الرباط يطلبن الحماية من “بطش” العمدة

زنقة 20 ا الرباط

طالبت مستشارات يشغلن نائبات عمدة الرباط ورئيسات لجان ومستشارات برحيل رئيس المجلس الجماعي أسماء غلالو بسبب ما وصفنه بـ”سوء التسيير” و”التدبير اللامسؤول” لغلالو منذ توليها هذه المسؤولية.

وكشفت المستشارات المنتميات لأحزاب الأغلبية بجماعة الرباط في بيان إستنكاري، أن” هذا التدبير نتج عنه تذمر كلي لدى مكونات المجلس نساء ورجالا، رغم المساعي الحميدة لإيجاد حلول فعالة لإنقاذ الوضع وخلق جو مثالي للعمل إلا أن تعنت الرئيسة والآنا المفرطة لها وميزاجيتها وعجرفتها أغلق كل سبل التواصل والإنصات وأدى إلى ال|إخفاق في تحقيق تطلعات ساكنة عاصمة الأنوار”.

وأكد المستشارات بالمجلس أنه “أمام هذا الوضع الكارثي نسجل بكل أسف استيائنا لهذا الجو المشحون السائد واستنكارنا الشديد لما آلت إليه ال|أوضاع التدبيرية لجماعة الرباط نتيجة انعدام الرؤية القيادية اللازمة لدى رئيسة المجلس باتخاذها قرارات مجانبة للصواب وعدم احترامها لمكونات المجلس عكس ما ينص جوهر العمل الجماعي ما يفسر بوضوح اتقادها للكفاءة وغياب الحنكة في تسيير شؤون المجلس”.

وأضافت المستشارات الجماعيات أنه “بقدر ما نساند قضية دعم مكانة المرأة المغربية وتمكينها من القيام بكامل أدوارها داخل المجمتع بما في ذلك وجودها في مواقع ومناصب المسؤولية وعلى رأس المؤسسات لتجويد الخدمات وتطوير دور الفاعل السياسي، فإننا نرفض رفضا قاطعا استمرلاار الممارسات الخاطئة والمشينة للرئيسة والتي تسسيء لصورة المرأة المغربية بدرجة أولى”.

وحمل البيان ” رئيس المجلس كامل المسؤولية أمام المواطنين والرأي العام على ما آلت إليه الأوضاع بجماعة الرباط” .

وطالبن العضوات الجهات الوصية بحمايتهن من كل ألأنواع العنف اللفظي والمعنوي الذي تتعرضن له” داعين “قيادة الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية بالتدخل العاجل لتصحيح هذه الوضعية” ومطالبين “بالإستقالة الفورية للرئيسة لإعطاء نفس جديد لمجلس مدينة الرباط بغية خدمة السكان وتحقيق تطلعاتهم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الخميس 04 يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات أبي رقراق، سلا لقاء إطلاق الدورة التاسعة لـ”جائزة تميز للمرأة المغربية”، حول موضوع: ” الشمول المالي والذكاء الاصطناعي دعامات للتمكين السوسيو-اقتصادي للنساء”، تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل وتطوير فرص ولوج النساء للتنمية”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، للنهوض بأوضاع المرأة في جميع المجالات، وتنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد والتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما يترجم انخراط المملكة المغربية في الجهود الدولية من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، ولاسيما التوصيات المنبثقة عن الدورة 68 للجنة وضع المرأة، والتي شددت على إيلاء الأهمية لتنفيذ السياسات والبرامج الداعمة للشمول المالي للمرأة واستعمال التكنولوجيا الرقمية، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في خلق وتقوية فرص عمل المرأة والرفع من نشاطاتها السوسيو-اقتصادية والمفضي الى إدماجها في مسلسل التنمية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها