لجريدة عمان:
2024-07-06@05:38:40 GMT

نقل 383 شحنة من المخلفات بالخابورة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

نقل 383 شحنة من المخلفات بالخابورة

انطلقت حملة الإصحاح البيئي بولاية الخابورة بتنظيم من مكتب والي الخابورة ودائرة البلدية بالولاية، وبشراكة مجتمعية مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والفرق التطوعية والأهلية والرياضية بالولاية وذلك في إطار السعي للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع والبيئة ومكافحة نواقل الأمراض، وتستمر الحملة حتى التاسع من مارس المقبل.

وقال سعادة الشيخ إسحاق بن سالم الرواحي والي الخابورة: إن الحملة تسعى للحفاظ على الصحة العامة، وحماية مكونات البيئة والحد من آثار التلوث عليها، وتحسين مستوى النظافة العامة وإزالة المشوهات والمخلفات سواء كانت مخلفات بناء أو مخلفات صحية وتحسين المظهر العام ومكافحة نواقل الأمراض وصولًا إلى مدينة صحية مستدامة.

وأضاف الرواحي: إن الحملة تتضمن برامج توعوية لأفراد المجتمع حول الطرق الصحيحة للتخلص من النفايات وأهمية الحفاظ على الصحة العامة والبيئة، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية والمجتمع المدني لتحقيق أهداف الحملة.

وبلغت عدد الشحنات التي تم نقلها خلال اليوم الأول إلى اليوم الخامس من الحملة حوالي 185 شحنة من المشوهات و142 شحنة من مخلفات البناء و56 شحنة من المخلفات و114 موقع لردم الحفر وتسوية الطرق وإعادة صيانة 74 من دهانات كاسرات السرعة وإعادة صبغ لعدد 3 من الأسوار على الطريق العام.

الجدير ذكره أن حملة الإصحاح البيئي بولاية الخابورة بدأت من 21 فبراير الحالي، وتستمر حتى 9 مارس المقبل، وتستهدف نقل وإزالة أنواع من المخلفات كمخلفات البناء ومخلفات الأشجار ومخلفات المنازل وإعادة ردم الحفر وتسوية الطرق وإزالة أشجار المسكيت (الغاف البحري) وإعادة صيانة دهانات كاسرات السرعة، وصبغ وتجميل الأسوار والجدران بمختلف مناطق الولاية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شحنة من

إقرأ أيضاً:

فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين

تعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء أمراض القلب هو تراكم الترسبات في الشرايين، والأوردة، لأنها تؤثر على الدورة الدموية، مما يؤدي إلى ضرر كبير على الصحة، قد تصل لحالات مميتة مثل الأزمة القلبية. 
ووفقا لموقع "jagron"، عليك توخي الحذر والوقاية من تراكم الترسبات في الشرايين، التي تسبب انسدادها، وتؤدي لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.


وتأتي التسريبات من زيادة كمية الكولسترول السيئ أو الدهون غير الصحية في الجسم، حيث تتراكم في الشرايين، وتوقف الدورة الدموية، ونتيجة لذلك، يتم عرقلة تدفق الدم في القلب وأجزاء أخرى من الجسم، وهو أمر خطير جدا للصحة.

فيتامينات لصحة القلب

ويجب على الفرد إبقاء شرايين قلبه سليمة نظيفة وذلك عبر الالتزام ببعض الفيتامينات في نظامك الغذائي مع مراجعة الطبيب عند تناولها، ومنها:
فيتامين سي C

فيتامين C مفيد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والعظام والجهاز المناعي للشخص، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ومفيد في منع أكسدة الكولسترول، كما يقلل فيتامين C من الالتهابات في الجسم.
فيتامين ب B
زيادة مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الشرايين ويسبب الترسبات، وفي مثل هذه الحالة، يساعد فيتامين "ب" في تقليل مستوى الهوموسيستين الموجود في الدم، مما يساعد في الحفاظ على نظافة الشرايين.

فيتامين ك K
يعمل فيتامين "ك" على تنشيط البروتينات الموجودة في الجسم، والتي تعمل على نقل الكالسيوم إلى العظام بدلاً من الشرايين، حيث تكون هناك حاجة إليه، ونتيجة لذلك، لا تتشكل الترسيبات في الشرايين ولا تنسد.

فيتامين E
يساعد فيتامين E في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يمنع تصلب الشرايين، وهذا يساعد الشرايين على العمل بشكل نظيف وسلس.

فيتامين د D
يساعد فيتامين د على منع تلف الشرايين عن طريق منع تكوين ترسيبات معقدة، مما يمنع انسداد الشرايين.
 

مقالات مشابهة

  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • عروض استثنائية لعملاء "ميتسوبيشي" مع انطلاق الحملة الصيفية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)