شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لبنان تشكر السوداني على التزامه بالتوجيه الإيراني بمنحها مليوني طن سنوياً من النفط الخام مجاناً،  بغداد شبكة أخبار العراق قالت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية في بيان، السبت، إن العراق ولبنان أبرما اتفاقا جديدا  وفق التوجيه الايراني لتزويد .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان تشكر السوداني على التزامه بالتوجيه الإيراني بمنحها مليوني طن سنوياً من النفط الخام مجاناً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان تشكر السوداني على التزامه بالتوجيه الإيراني...
 بغداد/شبكة أخبار العراق- قالت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية في بيان، السبت، إن العراق ولبنان أبرما اتفاقا جديدا  وفق التوجيه الايراني لتزويد لبنان بكمية تصل إلى مليوني طن من النفط الخام سنويا مجانا.وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن البلدين وقعا مذكرة تفاهم تهدف إلى تزويد لبنان بزيت الوقود والنفط الخام، لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.وفي مايو، وقعت بيروت اتفاقات لتأمين المزيد من إمدادات الوقود من العراق في ظل معاناة لبنان لتوليد قدر أكبر من الطاقة الكهربائية وهو الأمر الذي قد يساعد البلاد في الخروج من أزمة اقتصادية مستمرة منذ سنوات.ووافقت بغداد أيضا على زيادة حجم زيت الوقود الثقيل الذي تزود به لبنان بموجب اتفاق حالي بمقدار 50 بالمئة ليبلغ 1.5 مليون طن متري هذا العام.وبموجب اتفاق زيت الوقود الثقيل الذي جرى توقيعه أول مرة، في يوليو من عام 2021، يزود العراق الحكومة اللبنانية بالوقود مجانا بحسب التوجيه الايراني لرئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني مقابل معاناة العراق من انعدام الكهرباء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من النفط الخام

إقرأ أيضاً:

بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا

بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي، تستعد ليبيا لاستئناف إنتاج الخام، وفق ما ذكرت مصادر لوكالة “رويترز”.

وقال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، “إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي”.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي: “نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية”، فيما أوضح مهندس بحقل الفيل، “أنهم استغلوا فترة الإغلاق لإجراء صيانة”.

هذا وأدى محافظ مصرف ليبيا المركزي “ناجي بلقاسم عيسى” ونائب المحافظ “مرعي البرعصي” اليمين القانونية أمام مجلس النواب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليباشرا مهام عملهما عقب نيلهم الثقة من مجلس النواب.

وكان الارتباك خيّم على إنتاج النفط الليبي، نتيجة التوترات التي حدثت في المصرف المركزي في اغسطس الفائت، ما تسبب بوقف الإنتاج ببعض الحقول والتصدير ببعض الموانئ.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • الحرب تزيد الضغط على السلع الحيوية في لبنان
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • العراق يؤكد التزامه واعتزازه بالانتماء إلى عضوية التحالف الدولي لمحاربة داعش
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • السوداني”حزين” على مقتل سيده نصرالله ويؤكد على دعم حزبه خدمة للمشروع الإيراني
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية