مسقط - العُمانية

احتفت وزارة الإعلام -وبالتعاون مع اللجنة الثقافية لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحالية- أمس الثلاثاء، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بتدشين الكتاب السنوي "عُمان الرؤية والمستقبل".

وقال الدكتور محمد بن علي الهنائي رئيس فريق عمل الكتاب: إنَّ الكتاب يقدم تلخيصًا معبّرًا عن التقدمِ الحضاريّ الذي تحققه سلطنة عُمان سنويًّا في مختلف المسارات الوطنيّة، حيث يُعدّ الكتاب منذ صدورِه عام 1979 شاهدًا على النقلات الحضارية والتنموية، وأرشيفًا موضوعيًّا لمراحل العمل الوطنيّ في سلطنة عُمانَ في شتّى المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وأوضح أنَّ الكتاب يحظى بعناية كبيرة، وتحسينًا مستمرًا في المستويين التحريري والفني، والمتتبع للكتاب على مدى العقود الأربعة السابقة يلاحظ النقلات النوعية في المستوى التحريري والفني للكتاب، ويمثلُ مرآة تعكسُ المستويات المتقدمة التي تحققُها سلطنةُ عُمان في مختلفِ المجالات، حيث يرصد مؤشرات التقدم في القطاعاتِ الاستراتيجية، والمستهدفاتِ الوطنيّة بشكل سنويّ، بما يقدمُ صورة شاملة للمنجزِ الوطنيّ في مختلف المؤسسات الحكومية. مشيرًا إلى أنَّه من خلال الكتاب يتم تقديم صورة موضوعية وشاملة تعبّر عن وتيرةِ الأعمالِ التنفيذيةِ في مختلفِ القطاعاتِ الوطنية، والتطوراتِ المتسارعةِ والمتلاحقةِ على أرضِ الواقع، بما يعظِّمُ صورةِ سلطنةِ عُمان الحضاريةِ والتنمويةِ في المحافلِ الإقليميةِ، وبما يحققُ الأهداف الوطنية لتعزيزِ القطاعاتِ السياحيةِ والاقتصاديةِ والاستثمارية.

تضمن الاحتفاء عقد جلسة حوارية مع مجموعة من الإعلاميين الذين قاموا بالعمل على إعداده خلال السنوات الماضية، وهم محمد بن أحمد الشيزاوي، وصالح بن هلال الخليلي، وخلفان بن حمد الزيدي، وبإدارة من الدكتور خالد بن راشد العدوي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الخارجية»: حريصون على تقديم صورة واقعية للتطورات الاقتصادية بمصر

استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

استعراض فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمصر 10 سبتمبر 2024، ورحب بالدور المهم الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار إلى الحرص على توفير كل الدعم الذي يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر، وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة.

جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر

كما استعرض عبد العاطي جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان بمصر، مشيدا بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض الإصلاحات التي تمت لتشجيع الاستثمار المباشر في مصر.  

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • «الخارجية»: حريصون على تقديم صورة واقعية للتطورات الاقتصادية بمصر
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • هن رائدات.. قصص نجاح تلهم الأجيال في مختلف القطاعات
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”