يمانيون/ صنعاء دشن مكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء وجمعيات القطاعات بالمحافظة اليوم، موسم زراعة البن بتوزيع 20 ألف شتلة على المزارعين في مواقع زراعة البن بمديريات المحافظة، تزامنا مع تدشين فعاليات اليوم الوطني للبن.
وفي التدشين بقرية حمل، عزلة الإمام الهادي مديرية صنعاء الجديدة، أشاد مستشار المحافظة عبد الله المروني، بالجهود المبذولة لتعزيز التنمية الزراعية عبر تشجيع المزارعين على إنتاج البن كمحصول اقتصادي مهم، يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.


وأكد أهمية دعم مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وتشجيع المواطنين على التوسع في زراعة البن باعتباره من المحاصيل النقدية.
ونوّه المروني بدعم مؤسسة يمن 2030م، للمزارعين بشتلات البن، حاثاً المكتب على رفع الطاقة الإنتاجية من شتلات البُن وصولاً إلى تسويق المحصول.
بدوره أشار مدير مكتب الزراعة في المحافظة المهندس علي القيري، إلى أهمية مبادرة زراعة البن وإنتاجه لإحداث نقلة نوعية في زراعة هذا المحصول النقدي في مديريات المحافظة.
وأكد الحرص على النهوض بزراعة البُن في المحافظة.. داعياً المواطنين إلى التوجه نحو الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي في كافة المحاصيل.
فيما اعتبر رئيسا جمعيتي القطاعين الجنوبي والشرقي علي المدغمر، وعبد الرزاق المخرفي، توزيع شتلات البن على المزارعين، خطوة إيجابية لتشجيعهم على التوسع في زراعته واستعادة مكانته كأحد المحاصيل الزراعية الرئيسية في المحافظة.
وأكدا أهمية توفير احتياجات المزارعين من وسائل ومستلزمات الإنتاج بما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.
حضر التدشين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني ورئيس مؤسسة يمن 2030م، عدنان شبام، ورئيس جمعية العزلة هاشم الحملي. # زراعة البنصنعاءوزارة الزراعة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی المحافظة زراعة البن

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم، المهندس عمر الجندي، نقيب الفلاحين بجنوب سيناء، وذلك في إطار اللقاءات المتعددة والمستمرة للتعرف على مطالب وأهالي المحافظة واستطلاع التحديات التي تواجههم ومقترحات حلولها.

وفي بداية اللقاء استهل نقيب الفلاحين اللقاء بتهنئة المحافظ علي توليه المسؤولية بجنوب سيناء، وهنأه بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وخلال اللقاء استمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من المطالب الخاصة بالمزارعين بالمحافظة عامة ومنطقة مصيعد بطور سيناء خاصة، و منها الملفات المتعلقة بالاعتداد بالملكية، ومطالب بتوقيع العقود من قبل المحافظة للمواطنين الذين تم الاعتداد بملكيتهم، وعدد من الملفات الأخرى المتعلقة بهيئة التنمية الزراعية.

وفي ختام اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء أن جميع هذه المطالب سيتم دراستها من قبل المختصين وبناءً على تلك الدراسة سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح المواطن بما لا يخل بالقوانين ويتواكب مع سياسة الدولة في التسهيل علي المواطنين وأداء الخدمات المقدمة بسهولة وجودة عالية.

ونوه المحافظ على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهالي سيناء وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية سيناء التي تعد من أهم مقوماتها التنمية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • واشنطن في يوم القهوة العالمي: ندعم المزارعين بالحفاظ على البن اليمني كإرث ثمين
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للبُن