قال طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن تنازله عن المحضر الذي حرره أمين النقابة السابق، جاء لأن هذا المحضر كان محضر كيدي تماما، تم فيه استغلال بعض النفوذ لدي بعض أعضاء هيئة المكتب السابقين.

أخبار متعلقة

نقيب المهندسين لـ«المصري اليوم»: الأوضاع مستقرة.. ونخطط لزيادة استثمارات النقابة

«النبراوي»: تدخل الدولة بأزمة «العمومية الطارئة» يؤكد أن «المهندسين» محورية وأساسية

نقيب المهندسين يكشف سبب تأخر تطبيق زيادة المعاشات وموعدها (تفاصيل)

وأوضح «النبراوي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «كان الموضوع عبارة عن اجتماع موسع للمهندسين، واتخذت قرارا بأن يتم في القاعة الرئيسية وتمت محاولة لمنع المهندسين من دخول القاعة باتهامهم بالتجمهر والتعدي على ممتلكات النقابة، وهؤلاء المهندسين تمت إحالتهم للنيابة».

وتابع: «وهذا رغم أن المحضر تم تحريره من غير ذي صفة رسمية، فليس من حق الأمين العام أن يحرر أي محضر أو التعامل مع جهة خارج النقابة، فالوحيد المخول له التعامل مع أي جهة خارج النقابة هو النقيب، وبالتالي تم تحويل المهندسين الثلاثة، ومنهم زميل لم يكن حاضرا في هذا اليوم، فهو بلاغ كيدي تماما، وأرسلت للنيابة العامة ما يفيد بتنازلنا عن هذا البلاغ، وعدم وجود خسائر مادية».

نقابة المهندسين نقابة المهندسين نقيب المهندسين طارق النبراوي نقيب المهندسين محضر محاضر للمهندسين تنازل النقيب عن محضر اخبار النقابات اخبار المهندسين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة المهندسين نقابة المهندسين نقيب المهندسين طارق النبراوي نقيب المهندسين محضر اخبار المهندسين زي النهاردة نقیب المهندسین

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: قواعد صارمة لقبول المنتسبين/ات وتعديلات جديدة في ملف القيد

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة دعت الزملاء/الزميلات للنقاش حول تطوير ملف القيد، واقترح الحاضرون/ات تشكيل لجنة معاونة للجنة القيد، لاختبار المتقدمين/ات.

وأضاف في تصريحات صحفية لمحرري الملف، أن الزملاء اقترحوا أيضًا أن تعتمد النقابة بالشمول المالي في قبول أوراق المتقدمين/ات لها من الصحف؛ ما يعني اشتراط أن تقبل النقابة كشفًا بنكيًا بتحويل راتب الصحفي المتقدّم للنقابة، من ضمن أوراقه، وذلك للتأكد من تطبيق مؤسسته/ا للحد الأدنى للأجور الدي أقرّته الدولة، وهو 6 آلاف جنيهًا، وأنه/ا يتقاضى راتبه/ا بصفة منتظمة، وأن المؤسسة قادرة على ذلك.

وفيما يخص ملف الانتساب، أكد "البلشي" ضرورة أن يكون القيد في جدول الانتساب بالنقابة بقواعد صارمة، حتى لو لم يحصل العضو المنتسب على مزايا مالية أو غيرها، حتى لا يكون بابًا خلفيًا لمنتحلي الصفة، وأن جدول الانتساب هو للصحفيين/ات ممارسيّ المهنة، الذين افتقدوا شرطًا من شروط القيد، أو الزملاء/الزميلات الذين يعملون في مواقع أو صحف إلكترونية، وذلك لحين تعديل قانون النقابة في هذا الشأن.

وتابع: "سنرفع المقترحات لمجلس النقابة لاتخاذ اللازم، خاصةً فيما يتعلّق بالقرارات التي تحتاج موافقة الجمعية العمومية، مثل تعديل لائحة القيد".

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: الإسكان وافقت على تخصيص 700 وحدة سكنية للصحفيين
  • نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • كارنيه نقابة المهندسين.. طرق التجديد لمدة عام أو اثنين أو أكثر (فيديو)
  • نقيب الصحفيين: قواعد صارمة لقبول المنتسبين وتعديلات جديدة في ملف القيد
  • نقيب الصحفيين: قواعد صارمة لقبول المنتسبين/ات وتعديلات جديدة في ملف القيد
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • نقيب الموسيقيين: أغاني المهرجانات لا تمثل مصر