حذر الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية بـ غزة، من خطورة تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

اليونيسف : مليون طفل في غزة يواجهون كارثة صحية القوات الجوية المصرية تنجح في إسقاط 10 أطنان من المساعدات الغذائية بـ غزة

وقال عائد ياغي في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية” ، "عدد الوفيات في غزة يتزايد بشكل يومي، ومن المحتمل خلال الأيام المقبلة إذا استمر هذا الوضع المأساوي، زيادة عدد الوفيات من قلة العلاج وانعدام الغذاء والمياه".

وأضاف "العدوان الإسرائيلي  دمر جزءا كبيرا من البنية التحتية بقطاع غزة، وأسفر حتى الآن عن استشهاد 30 ألف فلسطيني من الميدانين، وإضابة أكثر من 70 ألف فلسطيني".

وتابع "الأوضاع الإنسانية مأساوية للغاية، وأنه وفقا لتقرير الأمم المتحدة يوجد أكثر من 785 ألف مواطن يعانون من مجاعة حقيقية، بالإضافة إلى 700 ألف شخص يعانون من أمراض جلدية معدية وأخرى تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي، والضغط والسكر والفشل الكلوي".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اخبار التوك شو الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه.. فيديو
  • فتوح: قرارات الكابينت ستزيد من تفجر الأوضاع بالمنطقة
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحزب الله (فيديو)
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • نتنياهو: التسوية ستحدث بالوصول إلى لاتفاق يسمح بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو