صحافة العرب:
2024-07-02@10:43:43 GMT

موقع 24 : الجزائر تطلب الانضمام إلى بريكس

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

موقع 24 : الجزائر تطلب الانضمام إلى بريكس

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجزائر تطلب الانضمام إلى بريكس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي علم الجزائر أرشيف السبت 22 يوليو 2023 10 37كشف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في حوار مع .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجزائر تطلب الانضمام إلى بريكس

علم الجزائر (أرشيف)

السبت 22 يوليو 2023 / 10:37

كشف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في حوار مع قناة "CCTV" الصينية أن بلاده قدمت طلباً رسمياً للانضمام إلى تكتل "بريكس"، والمساهمة بـ1.

5 مليار دولار لبنك المجموعة.

وقال الرئيس تبون، "العالم أصبحت فيه تكتلات. وأصبح لدى العالم كله ثقة كبيرة في سياسة الصين لأن السياسة ليست لديها خلفيات. انضمام الجزائر إلى البريكس يفتح أمامها آفاقاً اقتصادية جديدة"، وفق ما ذكرته صحيفة "النهار". وقال الرئيس الجزائري، "نحن مع الصين منذ سنوات نناضل من أجل عالم أفضل. وتكون فيه أفضل عدالة بالأخص مساعدة الدول الفقيرة. نحن نناضل من أجل عالم متعدد الأقطاب".وأضاف تبون "عالم بريكس يساعدنا أكثر. وطلبنا رسمياً الانضمام إلى بريكس وبنك بريكس. كما راسلنا المديرة رئيسة البرازيل السابقة أن نكون أعضاء مساهمين في بنك بريكس. والمساهمة الأولى للجزائر ستكون بمليار ونصف مليار دولار كمساهمة للدخول في بنك البريكس". 

موسكو: إدراج توسعة "مجموعة بريكس" في القمة الروسية الأفريقية

https://t.co/e08eJzx7x3

— 24.ae (@20fourMedia) July 3, 2023

ومجموعة بريكس هي تكتل يضم روسيا والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند، تأسست عام 2006، في قمة استضافتها مدينة يكاترينبورغ الروسية وتحول اسمها من "بريك" إلى بريكس في 2011، بعد انضمام جنوب أفريقيا إليها. وتهدف هذه المجموعة الدولية إلى زيادة العلاقات الاقتصادية فيما بينها بالعملات المحلية، ما يقلل الاعتماد على الدولار.

هل تكون "بريكس" المنافس الشرس للاتحاد الأوروبي والناتو؟

https://t.co/Hf8RrHnfhw

— 24.ae (@20fourMedia) June 15, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانضمام إلى بریکس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم و الإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.

افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة

 

وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.

وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر