يقيم مركز إبداع قصر الامير طاز بشارع السيوفية بالسيدة زينب-التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة أ.د. وليد قانوش، فى السابعة مساء الخميس المقبل 29 فبراير، حفل غنائي جديد لفريق كورال القصر بعنوان "منولوجاتنا" إحياءًا  لتراث فن المنولوج المصري والذي مر على ظهوره ١٠٤ عام في مصر، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتورة  نيفين الكيلانى في إطار دعم واكتشاف المواهب الشابة والمتميزة.

تقديم مجموعة من المنولوجات والاغاني الخفيفة


الكورال قيادة الفنانة هبة رمضان، ويتضمن تقديم مجموعة من المنولوجات والاغاني الخفيفة، منها: "أهل الفن"، "اتفضل قهوه"، "شيكا بيكا"، "ابو زعيزع"، "الصهبجيه"، "بطلوا دا واسمعوا دا"، "ليلي طال" و"تحت الشباك" وغيرها من اغاني المنولوج والفن الجميل.
 

مصطلح مونولوج 

 

جدير بالذكر أن مصطلح (مونولوج) أصله لاتيني وتعني الأداء المنفرد، وأول من قدم المونولوج الغنائي في الوطن العربى هو الشيخ سيد درويش عام 1920، وأشهر فنانى هذا النوع من الغناء: إسماعيل ياسين، ثريا حلمى ومراد منير وسعاد مكاوى فى الخمسينيات، أما فى السيتينات ظهر مجموعة جديدة أشهرهم احمد غانم وسيد الملاح، وكان المونولوج فقرة اساسية تقدم فى الحفلات العامة والخاصة وفى عروض السينما والمسرح.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصر الأمير طاز صندوق التنمية الثقافية مونولوج مركز ابداع حفل غنائي

إقرأ أيضاً:

الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة الكاتب يحيى رياض يوسف، ندوة بعنوان "العمل الإنسانى وتأثيره على المجتمع"، في الخامسة من مساء الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر الجاري بمقر المكتبة.

يتحدث في الندوة المستشار ضياء الزعيرى، والفنان حلمى فودة، والكاتب حسام أبو العلا.    

يذكر أن القصر الذي بني عليه مكتبة القاهرة صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917 وحفيدة الخديوى (إسماعيل).

ولقد عرف عنها حبها الشديد للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات منها العربية والتركية والفرنسية، وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية، واستمر العمل فى تجديد القصر فى الفترة من سبتمبر 1992 حتى تم افتتاحه فى 24 يناير عام 1995.

مقالات مشابهة

  • منتجع الحبتور جراند، مجموعة أوتوجراف يحتفل بـ “The Mark” – البحر يلتقي بالثقافة
  • العلمانيون و الإسلاميون والدوران في الحلقة الإستعمارية المفرغة كأداة لتفتيت الأمة
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • ماجد كنبه يحتفل بقميص صديق الطفولة فهد المولد.. فيديو
  • ميسي يحتفل على طريقة مارفل الخارق
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • صهر ترامب يحتفل باغتيال نصر الله
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • نفس الزول الأقسم أنه مصفاة الجيلي اتحررت أقسم يوم الخميس أن الجيش دخل توتي