تمكن  مواطن أمريكي من أصل مصري من الفوز برئاسة نقابة شرطة مرور نيويورك ليكون أول مصري وعربي يفوز بهذا المنصب؛ وذلك بعد منافسة شرسة مع آخرين، حصد خلالها على 61% من أصوات ضباط شرطة المرور بالمدينة الأمريكية.

 

وفي تصريح خاص لـ"العربية.نت"، قال ياسر رفعت صديق إنه سعيد بفوزه بالمنصب، وسعيد أكثر لكونه أول مصري وعربي يفوز برئاسة نقابة شرطة مرور نيويورك، المسؤولة عن كل ما يختص بقواعد سير وسلامة الأفراد والمركبات في هذه المدينة.

وأشار صديق إلى أنه يعمل في المرور بنيويورك منذ 26 عاما، وتدرج في وظائفه حتى وصل لمنصب النقيب بعد منافسة شرسة مع آخرين.

 

وأوضح أنه انتقل لأمريكا قادما من مصر منذ 32 عاما، وحصل على الجنسية الأمريكية مع احتفاظه بالجنسية المصرية، وحقق نجاحات في عمله جعلته يطمح ويحلم بتحقيق نجاحات أخرى، لكنه كان يواجه بعض الإجراءات التي تعرقل خططه وتمنعه من تحقيق أهدافه.

وأضاف أنه قرر خوض الانتخابات على منصب رئاسة النقابة، ليتمكن من القضاء على الإجراءات التي تعرقل خطط تقدم العمل لكنه أخفق في الانتخابات التي جرت قبل سنوات ولم يتمكن من الوصول للمنصب.


وتابع أنه واصل عمله وقرر إعادة التجربة مرة أخرى وخاض الانتخابات التي جرت مؤخراً وحالفه الحظ وفاز بالمنصب، كما فاز بالعضوية 6 آخرون غالبيتهم من أصول آسيوية وأوروبية، مشيراً إلى أنه قرر أن يبدأ تحديه الجديد من أجل تحقيق طفرة في العمل المروري بالمدينة، وإثبات جدارة المصريين والعرب بتولي أعلى المناصب في أي مكان يتواجدون فيه.

وأضاف أنه يعلم جيدا كل ما يحتاجه طاقم شرطة مرور نيويورك وينتظر أداء اليمين لكي يبدأ تنفيذ برنامجه الذي سيحقق حسب رأيه طموحات زملائه، مؤكدا أن طموحه كان الوصول لمنصب يملك فيه اتخاذ القرارات المؤثرة لكي يمكنه تنفيذ ما يراه الأفضل والأمثل لشرطة مرور نيويورك.

 

وأكد صديق أنه مازال مرتبطا بمصر، وفور فوزه أبلغ أسرته في مصر بالخبر ليتشاركوا معه فرحته وسعادته، مشيرا إلى أنه مازال يشاهد الأفلام والمسلسلات المصرية، ويتابع أخبار مصر عبر المواقع والفضائيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنسية الأمريكية الجنسية المصرية المدينة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

عسل اليمن يفوز بثلاث جوائز بلاتينية وذهبيتين في مسابقة دولية

فاز العسل اليمني بجائزة بلاتينية وذهبيتين في مسابقة لندن الدولية لجودة العسل 2024 London International Honey Awards، التي تُنظم سنويًا لاختيار العسل الأفضل جودة في العالم.

وخلال الحفل الذي نُظم في العاصمة البريطانية لندن، 6 يوليو 2024، فاز عسل السدر الحضرمي بالجائزة البلاتينية، وهي أعلى جائزة تُمنح في المسابقة الدولية التي تتعلق بجودة العسل، إذ حقق درجة تتراوح بين 95.5 و100، في حين فاز كل من عسل السدر العصيمي وعسل السدر الجرداني بالجائزتين الذهبيتين.

وشارك في المسابقة نحالون وممثلون لشركات إنتاج العسل من نحو 36 دولة، وبأكثر من 295 عينة من أنواع العسل المنتج في العالم، بينما شارك من اليمن شركة "شيبا بييز "Sheba Bees، وهي شركة جديدة تعمل في تسويق العسل اليمني وفق ضوابط تجارية ومعايير دولية محترفة.

وكان عسل السدر الحضرمي الذي فاز بالجائزة البلاتينية قد استُخلص بالطرق التقليدية من خلايا النحل الطينية والخشبية (الأجباح) من مناطق في مديرية يبعُث بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، بينما استُخلص عسل السدر العصيمي الذي فاز بالجائزة الذهبية من محافظة عمران، شمالي اليمن، وعسل السدر الجرداني الذي فاز بالذهبية الأخرى من محافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن.

وتعمل "شيبا بيز "Sheba Bees مع نحالين يمنيين محترفين من عدة محافظات يمنية، وتجري فحوصات للعسل المُنتج في مختبرات حديثة بألمانيا والولايات المتحدة للتأكد من مستوى وجودة العسل في كل موسم، إضافة إلى أنها تؤسس قاعدة بيانات كدليل توثيق لمصدر العسل اليمني، بما يمكّن من اعتماده كمرجع عالمي في تحديد مصدره، ولقياس جودته، ودراسة خصائصه وفوائده.

وكانت عيّنات العسل التي شاركت في المسابقة اختُبرت وحُللت معمليًا في لندن وأُثبت جودتها، قبل أن تخضع لاختبار التذوق من قِبل لجنة تحكيم مشكّلة من 12 خبيرًا من المملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وألمانيا وصربيا وسلوفينيا وكرواتيا وبيلاروسيا.

وتُصنف جودة العسل وفق خصائص مُعينة كَاللون والنقاء والرائحة والملمس والنكهة واستمتاع المتذوق، كما أن اختبار التذوق الأعمى يسير وفق القاعدة التي تشترط على الخبير تذوق العسل دون معرفة نوعه، وعقب ذلك يسجل رموزًا خاصة بالعينات، لضمان التنافس الشفاف.

وقال وليد الحريري، مؤسس شركة "شيبا بييز"، عقب تسلّمه الجوائز الثلاث، إن هذا الإنجاز سيعزز ويحسّن من سمعة العسل اليمني ويفتح سوقًا عالمية أكبر للنحالين اليمنيين.

وبحسب الحريري فإن شركة "شيبا بييز"، تساعد بشكل أساسي على نمو قطاع العسل اليمني الأصلي، وتحافظ على سلالات النحل المحلية وتعزز قطاع تربية النحل بشكل عام، لافتًا إلى جهود النحالين والفريق في الشركة الذي عمل على الارتقاء بجودة العسل إلى مصاف متقدم.

ويُعرف اليمن بإنتاج العسل ذي الجودة العالية، كما يُعد العسل الذي ينتج من نبتة السدر التي تنمو في الأراضي البرية والصحراوية في اليمن من الأفضل في العالم، غير أن الحرب التي تشهدها البلاد وتدهور تربية النحل إثر التغيّرات المناخية سببت تراجعًا كبيرًا في قطاع إنتاج العسل.

مقالات مشابهة

  • برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.. اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني (تفاصيل)
  • انهيار دعم ترشيح بايدن في نيويورك يهدد حظوظه في الانتخابات
  • جامعة أسيوط تهنئ المستشار عبدالراضي صديق برئاسة النيابة الإدارية
  • جورج كلوني يطالب «بايدن» بالتنحي: لن يفوز فى الانتخابات الرئاسية القادمة
  • تفاصيل “سماع” صوت كاهن مصري مات قبل أكثر من 3000 عام
  • مدير الادارة العامة للمرور المكلف يتفقد سير العمل بشرطة مرور محلية عطبرة
  • رئيس الكاميرون يفوز بدعم البرلمان لتأجيل الانتخابات التشريعية والمحلية
  • تفاصيل مشاركة وزيرة البيئة في حفل تسليم جوائز الصحافة المصرية
  • عسل اليمن يفوز بثلاث جوائز بلاتينية وذهبيتين في مسابقة دولية
  • موسم جدة يستضيف صديق الطبيعة الرسام الفرنسي مونية