شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الصحة العالمية نصف سكان العالم معرضون لخطر حمى الضنك، يمن مونيتور وكالات حذرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن نصف سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بفيروس حمى الضنك الذي ينقله .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة العالمية: نصف سكان العالم معرضون لخطر حمى الضنك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة العالمية: نصف سكان العالم معرضون لخطر حمى الضنك

يمن مونيتور/وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن نصف سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بفيروس حمى الضنك الذي ينقله البعوض.

وقال رامان ولايودهان، رئيس وحدة أمراض المناطق المدارية في المنظمة، في إفادة صحافية بمقر الأمم المتحدة في جنيف، إن المنظمة سجلت زيادة بنحو 8 أضعاف في حالات حمى الضنك بين عامي 2000 و 2022.

وكشف أنه يتم الإبلاغ عن حوالي 100 إلى 400 مليون حالة يوميا، ما ينذر بـ”تعرض نصف سكان العالم لخطر الإصابة بحمى الضنك، وذلك في نحو 129 دولة”.

وأوضح أن حالات الإصابة بهذا الفيروس “ارتفعت من 500 ألف حالة إلى 4.2 مليون”، خلال الـ22 عاما الماضية.

بيد أنه في المقابل، أكد ولايودهان أن الرقم الفعلي لعدد الإصابات “قد يكون أعلى من ذلك بكثير”، حيث حصلت المنظمة على أرقام أكثر دقة في السنوات الأخيرة.

وفي السياق، قال ولايودهان إن التقديرات تشير إلى أن الوفيات الناجمة عن حمى الضنك تتراوح بين 40 ألفا و 70 ألفا سنويا، وهو ما يمثل أقل من 1 بالمئة من الحالات المصابة، في غالبية الدول.

وأشار إلى أن حمى الضنك مرض خطير، وهو في الغالب عدوى فيروسية تنتشر من خلال لدغات البعوض من شخص إلى آخر، ولفت إلى أن 80 بالمئة من الحالات لا تظهر عليها أعراض.

يذكر أن هناك لقاح وحيد في الأسواق ضد حمى الضنك، وهو “سانوفي باستور”، ومرخص بالاستخدام في نحو 20 دولة.

ويحمي اللقاح الأشخاص الذين أصيبوا بحمى الضنك، ويتطلب تلقيهم ثلاث جرعات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن فخره باختيار عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ضمن قائمة TIME 100 Next، التي تضم أبرز المؤثرين الشباب حول العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على إكس: "نفخر في دولة الإمارات باختيار عمر العلماء في قائمة TIME 100 Next .. والتي تضم أهم المؤثرين من الشباب حول العالم، والذين كان لهم دور بارز في التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم. فخورين باختياره في قوائم TIME العالمية".

نفخر في دولة الإمارات باختيار عمر العلماء في قائمة TIME 100 Next .. والتي تضم أهم المؤثرين من الشباب حول العالم والذين كان لهم دور بارز في التأثير الايجابي في مجتمعاتهم . فخورين باختياره في قوائم TIME العالمية . pic.twitter.com/Hh18qTOlyF

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • نحو 740 مليون طفل ومراهق معرضون لقصر النظر بحلول 2050
  • نصف سكان العالم لديهم نقص بـ7 عناصر غذائية
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا